بالخطوات .. إزالة أظافر الاكريليك في المنزل

تابعنا على:   17:34 2020-11-21

أمد/ عمر الأكرليك على أظافرك يستمر من ستة إلى ثمانية أسابيع، لكن مع نمو الأظافر الطبيعة يجب إعادة تعبئتها كل أسبوعين أو ثلاثة لملء الفجوات التي تظهر، وفي حال عدم قدرتك في الوصول إلى الصالون، سيغدو مظهرها غير جميل ،فإليك طريقة إزالة أظافر الاكريليك في المنزل.

الأدوات

جهاز البرد .

مزيل الطلاء بنسبة أسيتون 98بالمئة.

رقائق من ورق الألمنيوم.

كرات من القطن .

مبرد أظافر.

الأداة الدافعة للجلد.

فازلين .

طلاء أظافر أو مقوي .

زيت أو كريم مغذي للبشرة .

منشفة ووعاء .

الخطوات

1- إزالة الطبقة الأولى (اللمعان)

أولاً تأكدي  من أن أظافرك ليست طويلة  لذلك ، استخدمي مقص الأظافر لتقليمها لتصل إلى الطول الطبيعي ،ولتسهيل التقليم يمكنك نقع أظافرك بالأسيتون بدايةً، ثم قومي ببرد الأكريليك بواسطة الجهاز ،حاولي إزالة أكبر قدر من الجيل .

2- نقع الأصابع بالقطن

اغمسي  كرات القطن في الأسيتون واتركيها حتى الإشباع . ثم ضعيها فوق ظفرك ولفي رقائق الألومنيوم حولها لتثبيتها ولتسخين المادة الكيميائية وتسريع العملية.

اختاري مزيل الطلاء القوي الذي يحتوي على 98٪ من الأسيتون ،لان الجيل سيمتصه بشكل أسرع، ولحماية البشرة حول الأظافر من الجفاف يمكنك وضع القليل من الفازلين حولها.

3- اتركيه لمدة ربع ساعة تقريباً

لكي يتشرب الأكرليك الأستون  ،يجب أن تتركي وورق الألمنيوم على يديك لمدة 15 دقيقة ،وتبقي يديكي بدون تحريك. لأنه إذا  أزلت  الرقاقة عن أصابعك في وقت مبكر ، لن يتلاشى اللون بسرعة أو بسهولة.

4- إزالة الاكريليك (الجيل)

بعد 15 دقيقة قشر الألمنيوم عن أصابعك ،وباستخدام أداة دفع البشرة قشري الأكريليك عن أظافرك ،لكن كوني حذرة ،إذا لم يتحرك الأكرليك بسهولة قومي  بإعادة لف رقاقة  الألمنيوم والقطنة حوله واتركيه لفترة أطول، تذكري أن تبقى لطيفة للحفاظ على صحة أظافرك ، ادفعي من البشرة إلى طرف الإصابع.

5- الأظافر الطبيعية

بمجرد انتهائك من إزالة  جميع الأكريليك عن أظافرك ، قد تبدو أظافرك متكتلة قليلاً، فاستخدمِ المبرد(لوحة الصنفرة) قومي بتلميع الجزء العلوي من الظفر وأزيلي أي أكريليك  زائد، يمكنك برد أظافرك  بيضوي أو لوزي لكن احرصي على أن تكوني لطيفة من أجل عدم تمزيق الطبقة المتبقية من الأظافر.

6- الطبقة علوية

يتسبب الأسيتون والأكريليك في إلحاق الضرر بأظافرك ، لذلك أضيفي طبقة أو اثنتين من الطلاء الخفيف، يمكنك اختيار لون أو مقوي ،ويكون من الجيد أيضًا اختيار طلاء أظافر طبي يوفر الحماية الإضافية للبشرة وسرير الظفر جيد في هذه المرحلة.

8- الترطيب

الترطيب مهم جداً للبشرة و الأظافر، فمن الجيد تدليك اليدين  بزيت مغذي ، سيساعدك ذلك في تنعيم وترطيب البشرة المحيطة بأظافرك خصوصاً بعد غمرها بمادة كيمائية مخرّشه ، أو استخدمي كريماً مغذياً للبشرة  ،اعتمدي هذه الخطوة كروتين لحماية بشرتك ،ولمزيد من الرفاهية يمكنك لف قطعة قماش دافئة حول يديكي والاسترخاء  لمدة خمس دقائق وستشعرين كأنك عدتي للتو من جلسة تدليك لليدين .

اخر الأخبار