غزة: مدير عام المستشفيات يعلن وقف العمليات المجدولة وإغلاق مؤقت للعيادات الخارجية

تابعنا على:   14:02 2020-11-23

أمد/ غزة: أعلن مدير عام المستشفيات في وزارة صحة حماس بغزة عبد السلام صباح، أن الوزارة قررت وقف العمليات المجدولة وبقاء العمليات الطارئة، وإغلاق مؤقت للعيادات الخارجية لمدة 14 يومًا، لتوظيف كل الإمكانيات في مجابهة وباء كورونا.

وأضاف صباح في حديث مع إذاعة محلية، أن المنظومة الصحية تبقى إمكانياتها محدودة وهشة، في ظل الحصار على قطاع غزة، وشُح الإمكانيات لدى وزارة الصحة الفلسطينية.

وأوضح أنه تم اتخاذ قرار بمنع وجود مرافقين إلا للضرورة وتحديد أمكان الدخول والخروج من المستشفيات ، إضافة لعمل فحص PCR، للمرضى المدخلين للمستشفيات لمن تزيد مدة مكوثهم أكثر من 48 ساعة.

وأردف:" هناك ازدياد مطّرد في معدل الإصابات، مما يؤثر على خدمات المستشفيات من ناحية زيادة أعداد المرضى الذي يتم استقبالهم في مستشفيات الوزارة".

ولفت إلى أن العامل الرئيس في معالجة المرضى هو كمية الاكسجين التي بدت في الحد الأقصى لها (..)، موضحاً أن وزارة الصحة تعمل على خطة، من أجل توفير مواقع أخرى للخدمات وخاصة الأكسجين.

وأوضح صباح، أن السيطرة على زيادة أعداد المصابين يتم من خلال وعي، واتباع المواطن بإجراءات السلامة والوقاية.

وأضاف: "تم اتخاذ قرارات وإجراءات عملية للمحافظة على الخدمات الأساسية في داخل المستشفيات والتي ليس لها علاقة بفيروس كورونا، وعلى الجميع اتخاذ أقصى درجات الوقاية والسلامة وعدم الاستهتار بها، وضرورة الالتزام بارتداء الكمامات والتباعد الجسدي".

اخر الأخبار