وفاة الحقوقي المصري حافظ ابو سعدة متأثرا بإصابته بفيروس "كورونا"

تابعنا على:   18:29 2020-11-26

أمد/ القاهرة: أعلنت المحامية بالنقض، رئيس المركز المصرى لحقوق المرأة، نهاد أبو القمصان، وفاة زوجها الحقوقى، حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، عن عمر ناهز 55 عاما.

حيث كتبت على حسابها على فيس بوك: "حب عمرى وأبو أولادى وأعظم راجل شفته وعشت معاه وطول عمرى مسنودة عليه، الدكتور حافظ أبو سعدة المحامي والمناضل الحقوقى.. لبى نداء ربه.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. ادعو له.. وادعولنا".

وكان حافظ أبو سعدة، قد أصيب بفيروس كورونا، ونقل إلى إحدى المستشفيات لتلقى العلاج.

وفى وقت سابق، قال حافظ أبو سعدة عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، إن هناك منظمات سياسية تستخدم شعار حقوق الإنسان وهو ما يفرق بين المنظمات الحقوقية التى تعمل من أجل مبادئ حقوق الإنسان وتعزيزها، وأهم هذه المبادئ استقلال القضاء وعدم التدخل في شئونه، حتى لو شخص مقبوض عليه يكون الطلب الأساسي أن يحاكم محاكمة عادلة ويكون لديه حق الدفاع.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "المواجهة"، على فضائية "إكسترا نيوز"، مع الإعلامية ندى رضا، أن المنظمات المسيسة لها أهداف سياسية تتنافى مع قيم ومبادئ حقوق الإنسان فعندما تسعى للإفراج عن قتلة أو إرهابيين ارتكبوا جرائم عنف ودون أن يحاكموا فهذا ضد حقوق الإنسان ودولة سيادة القانون.

اخر الأخبار