بدعم من الاتحاد الاوروبي ..

تنمية القدس والمجلس الفلسطيني للاسكان ترمم 21 بيت بمبلغ 124 ألف يورو

تابعنا على:   22:54 2020-11-26

أمد/ القدس: نفذت مديرية التنمية الاجتماعية بالقدس وبالتعاون مع المجلس الفلسطيني للاسكان ترميم 21 بيت في ريف القدس بتمويل من الاتحاد الأوروبي بمبلغ  اجمالي نحو 124 ألف يورو .

ويأتي ذلك ضمن التدخلات الطارئة والعاجلة التي تقوم بها المديرية وخصوصا في ريف القدس من أجل تعزيز الصمود والتخفيف عن كاهل المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية والصحية الصعبة ، وبتوجيهات من وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني لايلاء الاهتمام لمناطق العاصمة القدس لما تعانيه من ظروف صعبة .

وقال مدير مديرية تنمية القدس عامر أبو مقدم، بأن الأسر التي تم ترميم البيوت لها من ضمن قوائم وزارة التنمية وتعيش ظروف اقتصادية وبيئة سيئة ، تطلبت هذا التدخل ضمن منظومة الرعاية الاجتماعية التي تقدمها الوزارة بالشراكة مع الشركاء الاجتماعيين.

وأضاف أبو مقدم، أن تظافر وتكامل الجهود المحلية والدولية يساهم في تقديم المساعدات بكافة أشكالها للأسر الفقيرة ، وخصوصا عملية ترميم البيوت التي تتطلب العمل التكاملي ، وهذا توجه الوزارة في القطاع الاجتماعي للتشبيك والتنسيق مع كافة الشركاء لدعم ومساندة الاسر الفقيرة.

وأوضح، أن هذا المشروع له انعكاسات ايجابية على الأسر المستهدفة من ناحية تحسين الظروف المعيشية والبيئة لهذه الأسر ، حيث كانت تعاني من ظروف صحية نتيجة البيوت الغير صحية وتحديدا على الأطفال وكبار السن.

وقدم أبو مقدم، الشكر للاتحاد الأوروبي والمجلس الفلسطيني للاسكان على انجاز هذا المشروع وثمن الشراكة معهم، لافتا، أن الاتحاد الاوروبي من اهم الداعمين لوزارة التنمية الاجتماعية الذي يساهم دعمهم في زيادة عدد الأسر المستفيدة من برامج الوزارة.

اخر الأخبار