داخلية حماس: مغادرة 2696 مسافرًا ووصول 829 عائدًا خلال أيام عمل معبر رفح الثلاثة

تابعنا على:   10:28 2020-11-27

أمد/ غزة: أعلنت الهيئة العامة للمعابر والحدود بداخلية حماس بغزة، إن العمل بالمعبر استمر حتى منتصف ليلة الجمعة، في استقبال ما تبقى من العائدين المتواجدين في الصالة المصرية.

وأضافت الهيئة، أنه أُعيد إغلاق معبر رفح البري جنوب قطاع غزة، صباح يوم الجمعة، بعد فتحه ثلاثة أيام استثنائياً في الاتجاهين من الثلاثاء إلى الخميس.

ونشرت الهيئة إحصائية عمل المعبر خلال الأيام الثلاثة، حيث تمت مغادرة 2696 مسافراً، ووصول 829 عائداً، في حين أرجعت السلطات المصرية 223 مسافراً.

بدوره، قال مدير عام الهيئة العميد فؤاد أبو بطيحان إن أطقم المعابر عملت خلال الأيام الثلاثة في تسهيل سفر ومغادرة المواطنين وفق إجراءات السلامة والوقاية من فيروس "كورونا"، وبإسناد الأجهزة المختصة بوزارة الداخلية.

وأوضح "أبو بطيحان" في تصريح لداخلية حماس، أن أطقم الهيئة أشرفت على إجراء فحص فيروس كورونا PCR لجميع المسافرين المغادرين خلال الأيام الثلاثة، والعائدين الذين لم يحملوا شهادة فحص مسبق، وذلك بالتعاون مع أطقم وزارة الصحة.

ولفت إلى أنه تم إعادة إغلاق المعبر صباح يوم الجمعة، بعد فتحه ثلاثة أيام، وفق ما تم الإعلان عنه مسبقاً.

ومنذ تفشي فيروس "كورونا" في قطاع غزة، نهاية شهر أغسطس الماضي، يتم فتح معبر رفح بشكل استثنائي على فترات، عملاً بإجراءات الوقاية والسلامة لمواجهة انتشار الفيروس.

كلمات دلالية

اخر الأخبار