أغلقت 5 مساجد ..

أوقاف حماس تدعو المواطنين إلى أداء صلوات الجنازة في الساحات العامة

تابعنا على:   21:23 2020-11-27

أمد/ غزة: دعت أوقاف حماس، يوم الجمعة، المواطنين إلى أداء صلوات الجنازة في الساحات العامة، وعدم تأديتها في المساجد بسبب ما تشهده من زحام ومخالفة لإجراءات السلامة، وحفاظًا على حياة الناس نظرًا لازدياد الحالة الوبائية في قطاع غزة، ومن أجل الحفاظ على أرواح الناس

وطالبت الأوقاف المواطنين بالإسراع في دفن المتوفى وعدم انتظار الصلوات، وعدم دعوة الناس لشهود الجنازات، وإقامة صلاة الجنازة بمن حضر من الأقارب، مؤكدةً على عدم فتح بيوت العزاء، وتأدية واجب العزاء عبر وسائل التواصل المتعددة.

وفي ذات السياق شددت على الأوقاف أنها ستتعامل بشدة مع جميع المساجد غير الملتزمة بالإجراءات الوقائية أثناء أداء الصلوات المفروضة.

ونوهت إلى أنه سيتم إغلاق المساجد غير الملتزمة ويتحمل المستهترين المسئولية الشرعية وإثم إغلاق المسجد.

وأعلنت أوقاف حماس، عن إغلاق 5 مساجد في محافظات غزة وخانيونس والوسطى، اعتبارًا من صلاة فجر يوم السبت الموافق 28 / 11 / 2020م بسبب إصابة بعض روادها بفيروس كورونا، ومخالفة بعضها للإجراءات الوقائية.

وأوضحت الأوقاف، أنه تقرر إغلاق مسجد برج الشفاء الواقع بمنطقة الرمال الشمالي بمحافظة غزة حتى إشعار آخر، كما تقرر إغلاق مسجد أبو عبيدة بمنطقة بني سهيلا بمحافظة خانيونس مدة 48 ساعة لاكتشاف حالات إصابة لدى بعض روادها.

وتابعت: "وتقرر أيضًا إغلاق مسجد الدعوة في المغازي ومسجدي البركه وأبو ذر الغفاري في دير البلح بالمحافظة الوسطى مدة 48 ساعة"

وأشارت إلى أن إغلاق مسجد أبو ذر الغفاري بدير البلح جاء بسبب عدم التزام رواده بإجراءات الوقاية والسلامة.

اخر الأخبار