إغلاق جزئي في عدد من بلدات "جنين" وتمديد إغلاق بلدة عنبتا بـ"طولكرم"

تابعنا على:   21:26 2020-12-01

أمد/ محافظات: قرر محافظ جنين أكرم الرجوب، مساء يوم الثلاثاء، إغلاق بلدات: قباطية، وعرابة، وكفر راعي، وميثلون، وجبع، وعجة، ومسلية، وزبوبا، بشكل جزئي لمدة أربعة أيام، بسبب ارتفاع عدد الإصابات بفيروس "كورونا".

وأوضح المحافظ، في بيان صحفي، أن هذا القرار جاء بعد تقييم مستجدات الحالة الوبائية في البلدات المذكورة، مع ارتفاع عدد الإصابات النشطة بالفيروس فيها إلى المستوى الأحمر.

ونص القرار على:

- إغلاق كافة المؤسسات والمدارس والبنوك والمرافق العامة في البلدات المذكورة لمدة 4 أيام ابتداء من صباح يوم غد الأربعاء وحتى صباح يوم الأحد المقبل (2020/12/6).

- يبقى عمل المحال التجارية كما هو وفقا للإجراءات الحكومية المعلنة (حتى السابعة مساء يومي الأربعاء والخميس والإغلاق الكامل يومي الجمعة والسبت).

- تستثنى الصيدليات والمخابز فقط من الإغلاق.

ودعا المحافظ الرجوب، المواطنين إلى الإلتزام والتعاون مع جهات الإختصاص لما فيه خير وسلامة أبناء شعبنا.

وبدوره، أعلن محافظ طولكرم عصام أبو بكر، وبالتشاور مع الجهات المختصة، ولجنة الطوارئ وبلدية عنبتا، عن تمديد إغلاق بلدة عنبتا، إبتداءً من الساعة 11 صباحا من يوم غد الأربعاء إلى الساعة السابعة من مساء يوم الخميس القادم،  باستثناء المخابز والصيدليات .

وقال المحافظ أبو بكر في تصريح صحفي، إن هذا التمديد جاء في ظل الارتفاع بعدد الإصابات بفيروس كورونا  وفي إطار الجهود المبذولة للحد من تفشي الفيروس، وحفاظا على صحة المواطنين وسلامتهم.

وجدد التأكيد على أهمية الإجراءات الوقائية واتخاذ سبل السلامة العامة لكسر سلسلة الوباء، متمنيا  السلامة للجميع.

يشار الى ان عدد الاصابات النشطة في البلدة ارتفع خلال اليومين الماضيين الى 95 اصابة حسب كشوفات وزارة الصحة.

اخر الأخبار