عقب التصويت على قانون حل الكنيست الإسرائيلي

نتنياهو: شعب إسرائيل يريد اللقاحات وليس الذهاب إلى إنتخابات

تابعنا على:   21:50 2020-12-02

أمد/ تل أبيب: كرر رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، يوم الأربعاء، معارضته ذهاب إسرائيل إلى إنتخابات رابعة في غضون فترة أقل من عامين في "مرحلة تواجه بها إسرائيل أزمة كورونا وأزمة اقتصادية". 

جاء ذلك عقب ساعات من التصويت بالقراءة التمهيدية على قانون حل الكنيست الاسرائيلي.

وقال نتنياهو، "إن الشعب الإسرائيلي يريد اللقاحات وليس الانتخابات، يجب أن نضع السياسة جانبًا، سيكون الوقت الكافي لذلك، يجب أن نعمل سوية من أجل شعب اسرائيل"، 

كما وهاجم نتنياهو بشدة شريكه الائتلافي "بيني غانتس" وحزبة، وقال "إن بيني غانتس انجر وراء يائير لابيد وبينيت". 

وشدد نتنياهو :"أنا أعلم جيدًا أن الجمهور يتوقع أمر واحد وهو صادق. لهم ، لاتوجد مشكلة، ما يهمهم؟ لا توجد لديهم مسؤولية، لذلك يريدون جر الدولة الى انتخابات لأسباب شخصية، هذا أمر ليس مسؤولا، الجمهور يريد الوحدة وحكومة تعمل سوية من أجله". 

وطالب نتنياهو، غانتس وقف الانجرار إلى الإنتخابات ووقف التهجمات من قبل حزبة، قائلًا:"إن أوقف "أزرق أبيض" مساعية لحل الكنيست ستكون وحدة، لكن هذا لن يتحقق إن أقاموا حكومة داخل حكومة، معارضة داخل الائتلاف، يتحدثون عن وحدة ولا يتوقفون عن مهاجمة الحكومة، يتخذون قرارات في الحكومة وبعد ذلك يصوتون ضدها". 

وبدوره، عقب أزرق أبيض على تصريحات نتنياهو وقال :"جميعنا نعرف الحقيقة، وأنت أيضًا. إن لم تكن محاكمة- كانت لدينا ميزانية. إن لم تكن محاكمة كان لدينا حكومة فعالة، إن لم تكن محاكمة- ستكون وحدة, المسؤولية عليك وفقط عليك".

كما وعصب تحالف يمينا على انتقادات نتنياهو وقالوا :"الليكود مجددا ينشغل بالسياسة، نشر الكراهية بين الشعب وبالمصالح الشخصية على حساب مواطني اسرائيل". 

 

اخر الأخبار