تحسباً للإغلاق الشامل..

ثابت يدعو أصحاب اشتراكات الكهرباء شحن أرصدة عداداتهم المنزلية لمدة شهر

تابعنا على:   13:35 2020-12-03

أمد/ غزة: دعا "محمد ثابت" مدير عام العلاقات العامة والإعلام بشركة توزيع كهرباء محافظات قطاع غزة، المواطنين أصحاب اشتراكات الكهرباء مسبقة الدفع "عداد الكرت"، الي ضرورة الانتباه بشحن أرصدة عداداتهم المنزلية على الأقل لمدة شهر تحسبا لأي طارئ مناخي أو اغلاق شامل.

ويأتي ذلك مؤشراً لفرض الإغلاق الشامل الذي أكدته مصادر خاصة لـ"أمد للإعلام"، ونفاه المتحدث باسم داخلية حماس إياد البزم، حول الحديث عن إغلاق لمدة 14 يوماً، لمنع تفشي فايروس كورونا، والسيطرة على الإصابات التي تزداد بكثرة خلال الفترة الحالية.

وقال ثابت في تصريحات لاذاعة محلية يوم الخميس، إنّه "في كل عام مع دخول فصل الشتاء تقوم شركة الكهرباء بعمل إرشادات توعوية لحث المواطنين على عدم ملامسة مكونات شبكة خطوط الكهرباء حفاظاً على سلامتهم من أي مكروه".

وطالب، من المواطنين للتأكد من سلامة محولات الكهرباء في المنازل واغلاق كافة الشقوق خشية احتمالية دخول المياه إليها وإحداث تماس كهربائي يعرض حياتهم للخطر.
 
وشدد، على ضرورة الاستعانة بسخانات الغاز بدلاً من السخانات الكهربائية، لأنها أفضل أماناً للحفاظ على سلامة المواطنين.
 
ونوّه، إلى أنّه "يجب توعية أطفالنا بعدم ملامسة أعمدة الكهرباء الحديدية والأسلاك عند النزول الي الشوارع والطرقات أثناء الشتاء لتفادي وقوع أي خطر"، مضيفاً إلى ضرورة إزالة شواحن أجهزة الجوال من الكهرباء بعد الانتهاء من استخدامها خشية من انفجارها أو تعرض حياة أطفالنا للخطر حالة ملامسة سلك الشاحن ووضعه في فمه.

وأشار، إلى أنّه يمنع استخدام الشموع في المنازل لتفادي مخاطر وقعت سابقاً.

وخلال لقاء حضره "أمد للإعلام"، قال العميد جمال الديب مدير شرطة محافظة غزة، إننا "لدينا خطة شاملة للإشراف على الاغلاق الكامل حال تم اتخاذ قرار بفرضه، وسلمناها للجهات المختصة ، وتواصلنا مع المخابز والمتاجر لبحث امكانية توصيل الخبز والحاجيات الاساسية للمواطنين إذا ما تم تنفيذ خطة الإغلاق.

وكانت مصادر مطلعة، أكدت أنه سيتم الإعلان عن حظر التجول في قطاع غزة يوم الخميس القادم؛ مشددةً على أنه سيتم تنفيذ المنع بعد 48 ساعة من الإعلان، ليسمح بتلبية المواطنين حاجياتهم.

وقالت المصادر لـ"أمد للإعلام"، إن لجنة حماس الحكومية ستعمل على التنسيق مع جميع البنوك والجهات العاملة بالقطاع، والتأكيد على صرف الرواتب قبل نهاية دوام الخميس.

وأفادت بأن الإغلاق مبدئيًا سيكون لمدة 14 يومًا، مشيرةً إلى أن هناك احتمال للتمديد.

وشددت على أنه سيفرض منع التجول والإغلاق الكامل، مع اعطاء صلاحيات للداخلية باتخاذ ما تراه مناسبا لإحكام الإغلاق من مساء السبت، بعد الإعلان الخميس ليسمح للسكان بالتزود بالمستلزمات التي تلزمهم.

اخر الأخبار