7 نصائح لعمل مكتب هادئ داخل المنزل

تابعنا على:   17:10 2020-12-12

أمد/ أمضى معظم الناس حياتهم خلال الأشهر القليلة الماضية داخل المنزل، سواء للعمل أو الدراسة، وذلك منعاً للتجمعات التي تتسبب انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد، ورغم إلغاء قرار الحظر إلا أن بعض الموظفين لا يزالون يعملون من داخل المنزل، وهؤلاء تواجههم مشكلة صعوبة الفصل بين المنزل والعمل، ولعلاج هذه المشكلة، نتعرف على بعض النصائح لتنظيم مكتب للعمل داخل المنزل، وفقاً لما ذكره موقع " insider ".

تقسيم الأغراض

نصح مصممو الديكور، بتحضير صندوق أو سلة لتجميع كل ما يتعلق بالعمل داخل المنزل، حتى يسهل نقلها عند الحاجة، ويمكن تزيين الصندوق أو السلة لإضافة مظهر جمالي، داخل الغرفة.

تقسيم الغرفة

ينصح بتقسيم الغرفة من خلال استخدام ستائر، للفصل بين المكتب والسرير، حتى يستطيع الموظف أن يركز خلال العمل، ويمكن استخدام سماعات الأذن المزودة بتقنية إلغاء الضوضاء، والتي تساعد الموظف على الشعور بالهدوء أثناء العمل.

تحضير جدول

يجب على الموظف الذى يعمل داخل المنزل، على تحضير جدول  يحدد فيه ساعات العمل والمهام المطلوبة منه، وكذلك مواعيد اجتماعات الفيديو، حتى يجهز ويرتدى الملابس المناسبة للاشتراك في الاجتماع، مع نشر الجدول على الحائط.

تقليل الضوضاء داخل الغرفة

ينصح بملء الغرفة بقطع أثاث مرتبة، حيث تساعد على تقليل الضوضاء التي تتسرب إلى مكالمات الفيديو، وتؤدى إلى إحراج الموظف أمام زملائه، ويمكن فرش الحصائر أو السجاد حتى لا تصدر أصوات خطى الأقدام أو استخدام وسادة لمنع الضوضاء الصادرة من أسفل الباب.

تحويل خزانة صغيرة لمكتب

يمكن تحويل خزانة غير مستخدمة إلى مكتب صغير، من خلال إجراء بعض التعديلات عليها، وبالتالي يوفر ذلك من ثمن شراء مكتب.

الاستفادة من مصادر الضوء الطبيعي

يمكن أن يساعد الضوء الطبيعي على العمل والتعلم، حيث يعمل على تحسين الحالة المزاجية، مع ضرورة اختيار أيضاً إضاءة جيدة للغرفة لأن العمل أمام شاشات الكمبيوتر والأجهزة اللوحية في الأماكن ذات الإضاءة غير الكافية، قد يتسبب في إجهاد العين والصداع.

ترتيب الغرفة

ينصح بترتيب غرفة المكتب من خلال التخلص من مسببات الفوضى، وتنظيم الأوراق والأدوات التي يحتاجها الموظف أثناء العمل.

كلمات دلالية

اخر الأخبار