عزل رئيس الحكومة بعد مخالطته للرئيس

إصابة الرئيس ماكرون بفيروس "كورونا"..والسيسي أول المعلقين

تابعنا على:   11:48 2020-12-17

أمد/ باريس: قالت الرئاسة الفرنسية، ،يوم الخميس، إن الفحوص أثبتت إصابة الرئيس إيمانويل ماكرون بمرض كوفيد-19.

وكان قد أعلن رئيس الوزراء الفرنسي جون كاستيكس فيما يتعلق بالبدء بتطعيم لقاح علاج أعراض كورونا المستجد، أنه "في حالة استيفاء الشروط ، ستبدأ حملة التطعيم ضد فيروس كورونا في فرنسا اعتبارًا من الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر"، محددًا أن السكان غير ذوي الأولوية سينتظرون" نهاية الربيع".

ووفقاً لصحيفة 20 مينوت الفرنسية، قال رئيس الوزراء إن ترخيص التسويق من وكالة الأدوية الأوروبية "متوقع في 21 ديسمبر" ، مضيفًا أن رأي الهيئة العليا للصحة يجب أن يصدر "فورًا".

في حين خضع رئيس الحكومة الفرنسية جان كاستيكس للعزل بعد مخالطته للرئيس الفرنسي ماكرون الذي أعلن عن اصابته، صباح يوم الخميس.

وغرد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عبر حسابه على موقع التدوينات "تويتر"، عقب إعلان إصابة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بفيروس كورونا.

وقال الرئيس المصري: "خالص تمنياتي بالشفاء العاجل للرئيس إيمانويل ماكرون، رئيس الجمهورية الفرنسية، والذي يقود بلاده بقوة في مواجهة أزمة جائحة كورونا".

وتابع: "وأؤكد مساندة مصر لجهود فرنسا في العمل على الحد من انتشار الفيروس، وأؤكد على ضرورة تكاتف المجتمع الدولي في مجابهة هذا الوباء، حفظ الله جميع شعوب العالم".

اخر الأخبار