دون أن يعتذر عن بيان الفتنة أو سحبه .. برهوم: حماس تفتخر بعلاقة المسلمين والمسيحيين

تابعنا على:   21:25 2020-12-19

أمد/ غزة: قال الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم، يوم السبت، إن المسيحيين في قلب النسيج الوطني، نفتخر بعلاقتنا بهم، لهم ما لنا، وعليهم ما علينا.

ودون أن يعتذر عن بيان الفتنة الذي أصدرته أوقاف حماس حول فعاليات للتحريض والحد من التفاعل مع أعياد الميلاد في قطاع غزة، أضاف برهوم في تصريح صحفي: "نحن نعتز ونفتخر بالعلاقة التاريخية بين أبناء شعبنا الفلسطيني المسيحيين والمسلمين، ونعيش معا على هذه الأرض "فلسطين"، وهم في قلب النسيج الوطني، لهم ما لنا، وعليهم ما علينا، وبنينا معا تاريخا وحضارة لهذا الشعب، وندفع معا ثمن تجذرنا في هذه الأرض المباركة على مدار سنوات كفاح ونضال شعبنا الطويل ضد الاحتلال الإسرائيلي".

وأكد أن فلسطين لكل الفلسطينيين، وعدونا واحد، وقضية فلسطين هي قضيتنا جميعا، وستبقى القضية المركزية لكل إنسان عربي ومسلم ومسيحي.

وكانت أوقاف حماس، وزعت تعميما داخليا حول فعاليات الإدارة العامة للوعظ والإرشاد بالوزارة، للحد من التفاعل مع احتفالات أعياد الميلاد المسيحية (الكريسماس).

وذكر التعميم الصادر بتاريخ 15/12/2020، عدد من الفعاليات التحريضية التي ستقوم بها دائرة الوعظ والإرشاد في أوقاف حماس ضد احتفالات أعياد الميلاد للحد من التفاعل معها.

 

اخر الأخبار