رام الله: فتوح يدعو كندا الى دعم حل الدولتين

تابعنا على:   10:41 2020-12-23

أمد/ رام الله: دعا المفوض العام للعلاقات الدولية، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح "م7"، روحي فتوح، الحكومة الكندية الى تصويب موقفها وإتخاذ موقفا معتدلا وأكثر توازنا من ملف الصراع الفلسطيني الاسرائيلي، وأن تدعم حل الدولتين.

جاء ذلك خلال استقباله يوم الأربعاء، في مكتبه بمدينة رام الله، ممثلة كندا لدى فلسطين روبن ويتلوفر، حيث استعرض خلال اللقاء آخر المستجدات الفلسطينية، التطورات السياسية، والتصاعد المستمر في الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأبرياء الفلسطينين، من قتل وتدمير وتطهير عرقي في القدس، وتهجير المواطنين في منطقة الأغوار. وتطرق فتوح، الى قرار حكومة الاحتلال المصادقة على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية المخالفة للقانون الدولي، في الأرض الفلسطينية المحتلة، مما يدمر حل الدولتين من خلال استمرار الممارسات.

وأشار الى ضرورة دعم وتبني دعوة الرئيس الفلسطيني لعقد مؤتمر دولي للسلام، وحل القضية الفلسطينية وفق القانون الدولي والشرعية الدولية، والتي تدعم حل الدولتين، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود العام 1967

وأعرب فتوح عن أمله في أن تعترف كندا بدولة فلسطين، وأن تتخذ موقفا متوازنا في شأن الصراع الفلسطيني الاسرائيلي، وداعما للحقوق الفلسطينية.

كلمات دلالية

اخر الأخبار