قناة عبرية: الأجهزة الأمنية الفلسطينية أحبطت مؤخرا عمليات ضد جنود إسرائيليين

تابعنا على:   22:00 2020-12-27

أمد/ تل أبيب: كشفت قناةعبرية مساء يوم الأحد، النقاب عن إحباط أجهزة الأمن الفلسطينية في الضفة الغربية لعملية أمنية ضد المصالح الإسرائيلية.

وقال جال برجر محلل ومراسل الشؤون الفلسطينية في قناة كان العبرية: "اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة يوم الجمعة فتاتين فلسطينيتيْن كانتا في طريقهن لتنفيذ عملية طعن ضد جنود إسرائيليين في حوارة جنوب نابلس، ويتم إستجوابهما عند المخابرات الفلسطينية".

ووفقاً لمصدر خاص بقناة كان العبرية، كشف برجر، أن رئيس جهاز الشاباك الاسرائيلي نداف أرجمان التقى سراً بالرئيس الفلسطيني محمود عباس قبل عدة أشهر في مدينة رام الله بالضفة المحتلة.

وأشار مراسل القناة العبرية برجر أن اللقاء جرى في منزل الرئبس عباس برام الله، لافتا أن اللقاء بين عباس و"أرجمان" التقيا قبل استئناف التنسيق الأمني بين السلطة الفلسطينية والاحتلال.

وذكر المراسل الإسرائيلي أن النقاش بين الرئيس عباس ومسؤول الشاباك كان حول كيفية إعادة التنسيق الأمني وحول إعادة دفع أموال الضرائب للسلطة الفلسطينية.

وأعلنت السلطة الفلسطينية منتصف الشهر الماضي استئتناف العلاقات مع إسرائيل وعودتها إلى السابق مع استئناف الحصول على أموال المقاصة التي كانت السلطة ترفض تقاضيها في شهر آيار/ مايو الماضي.

اخر الأخبار