جمال سليمان يكشف تفاصيل جديدة حول وفاة المخرج السوري حاتم علي.. فيديو

تابعنا على:   09:25 2020-12-30

أمد/ القاهرة: كشف الفنان السوري جمال سليمان، مساء يوم الثلاثاء، تفاصيل جديدة حول وفاة المخرج السوري حاتم علي.

وقال سليمان، خلال مداخلة هاتفية على القناة الأولى المصرية، "فى صباح اليوم كان في الفندق وشعر أنه تعبان وبعدما أتى الطبيب كان المخرج قد انتقل إلى الرفيق الأعلى... الوفاة أتت بشكل طبيعي" مضيفا: "غدا (اليوم الأربعاء)، سيتم اتخاذ الإجراءات الرسمية لسفر جثمان المخرج إلى سوريا".

واستقرت أسرة المخرج الراحل حاتم على دفن جثمانه في موطنه دمشق في سوريا، حيث يعمل الفنان السوري جمال سليمان على الانتهاء من استخراج شهادة وسبب الوفاة قبل نقله لأحد المستشفيات والبقاء هناك حتى يسافر إلى دمشق غدا الخميس على أقصى تقدير.

وقالت عائلة المخرج السوري حاتم علي إن جثمان فقيدهم سيصل إلى مطار دمشق قادما من القاهرة في السابعة والنصف من مساء الخميس، على أن يشيع من مستشفى الشامي ويصلى عليه في جامع الحسن في حي أبو رمانة، عقب صلاة الجمعة، ويوارى الثرى في مقبرة باب الصغير.

وبدأ حاتم علي حياته بالكتابة المسرحية وكتابة النصوص الدرامية والقصص القصيرة، وحصل على إجازة في الفنون المسرحية من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق عام 1986، قسم التمثيل، وهو عضو في نقابة الفنانين في سوريا، بينما بدأ حاتم على مشواره كممثل مع المخرج هيثم حقي في مسلسل "دائرة النار" عام 1988، ثم توالت مشاركاته في الأعمال الدرامية، وجسد شخصيات مختلفة تنوعت بين الأدوار التاريخية والبدوية.

كلمات دلالية