غزة: إصابات بانفجار غامض داخل منزل واشتباكات بين عناصر "سرايا القدس" وأمن حماس في الشجاعية

تابعنا على:   10:34 2021-01-02

أمد/ غزة: اندلعت أحداث أمنية في ساعات متأخرة من مساء يوم الجمعة، بمنطقة حي الشجاعية شرق مدينة غزة، بين عناصر سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد، وأمن حماس.

وقالتت مصادر أمنية لـ"أمد للإعلام"، أنّ جيب "أبيض اللون" يتبع لسرايا القدس تخطي حاجز لأمن حماس في منطقة حي الشجاعية، بعد أن طلب منه الوقوف لكنه رفض ذلك، فأطلق أمن حماس النار.

وأوضحت المصادر، أنّ عناصر سرايا القدس ردوا بإطلاق النار تجاه أمن حماس المتواجدين في المنطقة، خلال وقت الحظر الذي يمر فيه قطاع غزة، لمنع تفشي فايروس كورونا.

واستنفرت حماس قواتها الأمنية بشكلٍ مكثف في المكان، ليتم انهاء الإشكالية الواقعة، وتم التواصل مع عناصر وقيادات سرايا القدس، واعتقل على إثرها عدد من عناصر السرايا من قبل أمن حماس.

المصادر ذاتها، أكدت إصابة أحد أفراد أمن حماس بجراحٍ متوسطة، خلال الاشتباكات التي وقعت مع عناصر سرايا القدس، فيما تم حضور مدير أمن غزة اللواء توفيق أبو نعيم وأطلق النار خلال تواجده في المكان.

وتم التوافق فيما بعد مع قيادة السرايا على سحب عناصرهم من شوارع مدينة غزة حتى الساعة 12:00 و بعد ذلك سيتم إخلاء سبيل الموقوفين على أن يتم تسليم المطلوبين السبت، وانسحبت عناصر السرايا من الشوارع بناءا على تعليمات القيادة طرفهم.

وفي سياق منفصل، أصيب عدد من المواطنين في انفجار غامض سمع بأحد المنازل في منطقة حي الشجاعية شرق غزة، وتم نقلهم إلى مجمع الشفاء الطبي، دون وجود تفاصيل حتى اللحظة.

اخر الأخبار