الرجوب: حماس تلبي المطلوب على طريق انجاز ما تم التوافق عليه - فيديو

تابعنا على:   21:02 2021-01-02

أمد/ رام الله: قال أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب، يوم السبت، إن حركة حماس تلبي المطلوب على طريق انجاز ما تم التوافق عليه.

وكانت الرئاسة الفلسطينية، أعلنت في وقت سابق من يوم السبت، بأن الرئيس محمود عباس، تسلم رسالة خطية من إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، نقلها جبريل الرجوب، أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح(م7).

وبعد الاطلاع على الرسالة، أعطى الرئيس عباس توجيهاته لـ"جبريل الرجوب"، بإبلاغ حركة حماس بترحيبه بما جاء في الرسالة بشأن إنهاء الانقسام وبناء الشراكة، وتحقيق الوحدة الوطنية من خلال انتخاباتٍ ديمقراطية بالتمثيل النسبي الكامل، انتخابات تشريعية ورئاسية ومجلس وطني بالتتالي والترابط، وتأكيده على التزام حركة فتح بمسار بناء الشراكة والوحدة الوطنية.

وقد قرر الرئيس عباس، دعوة الدكتور حنا ناصر، رئيس لجنة الانتخابات المركزية، للاجتماع به لبحث الإجراءات الواجبة الاتباع لإصدار المراسيم الخاصة بالانتخابات وفق القانون.

وأكد الرجوب خلال لقاء خاص عبر تلفزيون فلسطين، بأن اتفاقنا مع حماس لن يكون على حساب فصائل العمل الوطني، ولن يكون تحت الطاولة.

وأضاف: "منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني بقيادة الرئيس عباس، مضيفا: "مع رحيل ترامب إلى جهنم هذا يشكل دافع للقيادة لتشكيل جبهة نضالية وداعمة ومصدر قوة لمشروعنا الفلسطيني".

وتابع الرجوب: "نحن لا نراهن على الانتخابات الإسرائيلية، ولا الأمريكية، وإنما نراهن على صلابة الموقف الوطني الفلسطيني".

وأردف: "حركة فتح متمسكة وملتزمة بكافة التفاهمات والاتفاقات، وتحديداً مخرجات الأمناء العامين وتفاهمات اسطنبول"، مؤكدا أن "مشروعنا في حركة فتح مشروع دولة وليس امتيازات هنا أو هناك".

وشدد الرجوب، على أن المصالحة والوحدة الوطنية تقويان موقف الرئيس عباس في مختلف الأصعدة، مضيفا: "سنستمر في جهدنا مع كل الأطراف ذات العلاقة للتغلب على العقبات التي واجهتنا".

اخر الأخبار