متحدثا عن حرب ضد غزة قريبا

4 أجزاء من الفيديو - اعترافات مدوية لمسؤول في القسام وفضائح أمنية تطال قياداته - رسائل نصية

تابعنا على:   23:00 2021-01-05

أمد/ غزة: كشف أحد قيادات كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس خلال مقطع فيديو عن فضائح أمنية، طالت قياداته، بالإضافة لمعلومات وصفها بالخطيرة.

باسل محمد حسن صالحية (أبو محمد صالحية) ومسماه العسكري "أبو عماد الطيار" أو "صهيب الرومي" مواليد عام 1975 من مدينة خانيونس، ويسكن منذ سنوات في منطقة الدعوة بالقرب من مسجد الاخلاص وسط قطاع غزة انضم إلى حركة حماس عام 1979، ثم للجناح العسكري عام 1985، وله عدة مؤلفات عسكرية. وفق مقطع الفيديو.

وقال صالحية ، بأن هناك حرباً شديدة قادمة على غزة خلال الأسبوع المقبل ومن المتوقع أن تبدأ يوم الأحد المقبل وسيكون هناك اقتحاماً إلى عمق قطاع غزة، خطط لها الجيش الإسرائيلي على مدار الست سنوات الماضية،كاشفا عن ما يزيد عن 430 عين نفق إسرائيلي داخل القطاع، على حد قوله.

وذكر صالحية، أن نشر هذا الفيديو جاء بقرار فردي، دون الرجوع لقيادة الجهاز العسكري في كتائب القسام، لافتا إلى أن قيادة حماس تعلم كافة التفاصيل، لكنها ترفض اطلاع أبناء شعبنا عليها.

واعتبر صالحية خلال مقطع الفيديو، أن الصف الأول في قيادة حماس تخاذلت في حماية الشهيد مازن فقهاء، وغيره.

وقال: "قررت نشر هذه المعلومات التي تتعلق بأنفاق العدو داخل قطاع غزة، حتى أدرأ الخطر عن أبناء شعبنا نتيجة القصور من قبل قيادات متنفذة في حركة حماس والقسام في التعاطي مع هذه المعلومات".

وبين أنه خرج بنفسه لتوضيح هذه المعلومات، وليس المتحدث باسم كتائب القسام، بسبب أن قيادة "أبو عبيدة" غير مقتنعة بهذه المعلومات، ولم تحقق بها ولم تضعها على طاولة النقاش، مضيفا: "اعتبروني غير واقعي، وأسرح في خيالي".

ونوه أنه يقصد بـ"قيادة أبو عبيدة" المسؤول الفعلي للقسام مروان عيسى، وليس محمد الضيف "أبو خالد"، موضحا بأن عدم تعاطي "عيسى" مع هذه المعلومات لعدة أسباب منها، إما أنه غير مدرك للمخاطر المحدقة بقطاع غزة، ولديه شعور بالعظمة بما تمتلك حماس من أسلحة وعتاد، أو أنه يعمل لحساب مصالحه الشخصة فقط، أو أنه شخص خائن. وفق تعبيره.

وكشف صالحية، خلال مقطع الفيديو، عن قرار بفصله وتجميده  من كتائب القسام، من قبل مروان عيسى رغم كشفه معلومات خطيرة، كما تم حل وحدة الهاكرز التي كانت تحت قيادته.

كما تحدث صالحية عن تفاصيل دقيقة عن عدة حوادث اختراق قام بها الجيش الاسرائيلي داخل قطاع غزة، قام مروان عيسى بوقف لجان التحقيق حولها، بالاضافة إلى ما حدث مساء يوم 5/5/2018 في حادثة انفجار مقسم اتصالات الزوايدة المركزي لكتائب القسام وسط قطاع غزة، حين حاول مهندسو القـسام تفكيك غرفة التجسس الخاصة بالشاباك، وأدى الانفجار الذاتي للغرفة إلى استشهاد 6 من مهندسي وحدة الاتصالات في القسام، وعلى رأسهم محمود الأستاذ، أبرز مهندسي الوحدة المستهدفة.

رسائل صالحية إلى يحيى السنوار:

اضغط هنا أو هنا

اخر الأخبار