مؤشرات تدل على حياة زوجية تعيسة

تابعنا على:   18:10 2021-01-09

أمد/ سؤال يطرحه عديد من السيدات اللاتي يشتكين من ملل الحياة الزوجية، وسط ضغوطات الحياة اليومية، ولحسن الحظ هناك عدد من الأمور التي يمكنك القيام بها، لتجديد مشاعر المحبة والسعادة بينك وبين زوجك، خاصة إذا كانت حياتك الزوجية تعسة، وإليك في التقرير التالي مؤشراتها وكيفية علاجها.

مؤشرات لحياة زوجية تعيسة

قلة التواصل

من أهم علامات الزواج السعيد، التفاهم والتواصل مع الشريك، لكن إذا قل التواصل بينك وبين شريكك وزادت المشاحنات بينكما على أمور بسيطة، فإن ذلك ينذر بوجود خلل في علاقتكما.

تجنب قضاء الوقت معاً

الأصل رغبة المحبين في وجود أحدهما الآخر، فإذا كنتما تتجنبان ذلك، كل مرة بعذر مختلف، فكلاكما يحتاج إلى إعادة النظر.

افتقاد الدعم العاطفي

الدعم العاطفي من أهم مميزات الزواج الناجح، وغيابه أو ارتباطه بشروط معينة، مؤشر غير جيد على الإطلاق.

فتور العلاقة الحميمة

تعبر العلاقة الحميمة عن الحب بين الزوج وزوجته، وشوق كل منهما للآخر، فإذا كانت العلاقة فاترة، لا شك أن هذه علامة سلبية.

تفضيل الأهل والأصدقاء

رغم أهمية قضاء الوقت مع الأهل والأصدقاء، فإنها تصبح مشكلة عند تفضيل صحبتهم على قضاء الوقت معًا، وعند مشاركة الأمور المهمة معهم وليس مع أحدكما الآخر.

الشعور بالوحدة

يجلس الزوجان أحيانًا في الغرفة نفسها، لكن يشعر كلاهما بالوحدة بسبب عدم تلقي الدعم العاطفي اللازم وافتقاد المشاركة.

مشكلات صحية عديدة

تأثيرات الزواج غير السعيد يسبب للأزواج مشكلات صحية، مثل: ارتفاع ضغط الدم والإصابة بأمراض القلب ومرض السكري، كما يطال التأثير الأطفال أيضًا ويتسبب لهم في أزمات كبيرة في الطفولة والكبر، ربما تحتاج إلى اختصاصي نفسي في بعض الأحيان، كما يدخل في الدائرة أهل الطرفين، ويتحول الأمر إلى عبء كبير يسعى الجميع للتخلص منه.

في المقابل هناك نصائح للوصول إلى حياة زوجية سعيدة

الاحترام

أشعري زوجك بأنه أهم أولوياتك، واحترميه وقدريه أمام أهله وأصدقائه، واحترمي الأشياء التي يحبها، حتى إن لم تتفقي معه في وجهة نظره، فالرجل يتملكه الغضب وتفارقه السعادة عند شعوره بعدم احترامك له.

الاهتمام

يحب الرجال الشعور بالحب والاهتمام، فإذا مرض مثلًا، لازميه، واطهي له الأطعمة التي يحبها، وإذا مر بموقف صعب أخبريه بأنك ستكونين إلى جواره دائمًا ولن تتركيه.

تحضير طعامه المفضل

هناك مثل شائع يقول إن أقرب طريق إلى قلب الرجل معدته، وهو صحيح بنسبة كبيرة، لأن مفاجأة زوجك بطهي الأكلة التي يحبها تجعله يشعر بحبك له والرغبة في إسعاده.

توضيح وجهة نظرك

إذا غضبت من زوجك لسبب ما، وضحي له ما يضايقك بهدوء ودون عصبية، تجنبًا لحدوث المشاحنات غير المرغوب فيها.

التوقف عن محاولات تغييره

لا تحاولي تغيير زوجك إلى شخص آخر، إلا إذا كان يمارس عادة سيئة تضر صحته كالتدخين مثلًا، لكن بخلاف ذلك، اقبليه كما هو، لأن الإلحاح المستمر يؤدي إلى تولد العند ومزيد من المشاحنات.

الاهتمام بنفسك

بعد الزواج والإنجاب يقل اهتمام الزوجة بنفسها ومظهرها، فلا تفعلي هذا، واهتمي بكل تفاصيلك، واحرصي على الاستحمام وغسل الأسنان وارتداء الملابس الجذابة.

دعوة أهل الزوج إلى المنزل

يشعر زوجك بالسعادة إن وجد علاقتك بأهله جيدة، وبينكم زيارات مودة، فاحرصي على استقبالهم بمنزلك من حين لآخر، وأعدي لهم أشهى الوجبات.

هكذا استعرضنا مؤشرات الحياة الزوجية غير السعيدة، وطرق العلاج لتحويلها لحياة زوجية هادئة سعيدة يسودها الود والاحترام.

كلمات دلالية

اخر الأخبار