تنغسيري: الحرس الثوري الإيراني dسيطر بشكل كامل على مياه الخليج

تابعنا على:   18:32 2021-01-10

أمد/ طهران: قال قائد القوات البحرية للحرس الثوري الإيراني، الأميرال علي رضا تنغسيري إن الحرس الثوري يسيطر بشكل كامل على مياه الخليج، وطالب الولايات المتحدة الأمريكية بالانسحاب من منطقة الخليج.

ونقل موقع ”سباه نيوز“ التابع للحرس الثوري قول تنغسيري بمناسبة الذكرى السنوية لحادثة احتجاز إيران لزورقين حربيين أمريكيين العام 2016: ”إننا اليوم نسيطر بشكل كامل على الخليج، وذلك عبر ضمان حضورنا الدائم ورصدنا للمعلومات عن طريق أجهزة الرادار والأنظمة الإلكترونية“.

وكانت القوات البحرية للحرس الثوري الإيراني احتجزت زورقين حربيين أمريكيين في العام 2016 بعدما دخلا المياه الإقليمية الإيرانية لمسافة كيلومترين، حيث أوقفت 10 عسكريين كانوا ضمن طاقم الزورقين، ثم أفرجت عنهم بعد مرور 15 ساعة، إثر اتصالات من الخارجية الأمريكية.

وخاطب القائد العسكري الإيراني القوات الأمريكية المتمركزة في المنطقة قائلا: ”يجب على أمريكا أن تخرج من منطقة الخليج، إذ لم يعد أمامها طريق سوى إخلاء المنطقة، فالخليج يتعلق بإيران ودول الخليج، بل إن الخليج يُعد بمثابة بيتنا وبيت دول الخليج المسلمة“.

وتأتي تصريحات قادة الحرس الثوري الإيراني في ظل توتر متصاعد تشهده العلاقات بين إيران والولايات المتحدة، دفع بإدارة الرئيس المنتهية ولايته، دونالد ترامب، لإبقاء حاملة الطائرات ”يو إس إس نيميتز“ في مياه الخليج بعد قرار بسحبها.