بالتزامن مع وجود قيادة حماس.. مشاركة إسرائيلية في بطولة "الماسترز للجودو" في العاصمة القطرية

تابعنا على:   23:00 2021-01-11

أمد/ الدوحة: شارك عدد من الرياضيين الإسرائيليون في بطولة "الماسترز للجودو" المقامة في العاصمة القطرية "الدوحة" والتي تبدأ يوم الإثنين، بالتزامن مع وجود وفد من قادة حماس في قطر.

وبحسب اللجنة المنظمة للبطولة، فإن البطولة المقامة في صالة "لوسيل" يشارك فيها 400 لاعب، بواقع 215 لاعبا و185 لاعبة، يمثلون 70 دولة.

ومن بين الـ400 لاعب، يتواجد 13 إسرائيليا (7 ذكور، و6 إناث).

وشارك كلًا من : اللاعب الإسرائيلي "باروخ شماليلوف" والذي حقق فوز في اليوم الأول، كما شارك "اللاعب Sagi Muki خدم كرقيب في قاعدة سدي دوف الجوية Sde dov airbase التابعة لقوات جيش الاحتلال.

أما اللاعب Peter Paltchik فيحمل بدوره رتبة رقيب أثناء فترة وجوده في قاعدة القوات الجوية الصهيونية في تزريفين (Tzrifin) وكان في الوقت نفسه رياضيًا بارزًا".

وتأتي المشاركة الاسرائيلية في البطولة على "خلفية الدفء" التي تشهده العلاقات بين اسرائيل ودول الخليج، ومع التعليمات المشددة لرابطة الجودو العالمية فإن اللاعبين الاسرائيليين سيشاركون مع بروز رموز الدولة على بدلاتهم خلال مشاركتهم في المباريات في المنافسة المرموقة في الدوحة.

ويشارك في البطولة في الدوحة 400 رياضي من 70 دولة في العالم بواقع 215 لاعبا و185 لاعبة، وتشمل اهم اسماء اللاعبين في المجال، والذين يتسابقون في اوزان مختلفة.

يذكر بأن غالبية اللاعبين وصلوا قطر نهاية الاسبوع الماضي، واجريت لهم فحوصات كورونا ومكثوا في الحجر الصحي حتى ظهور النتائج السلبية، والتي اتاحت لهم امكانية اجراء التدريبات ثلاثة ايام قبل المسابقة التي انطلقت اليوم مع الاوزان الخفيفة، وغدا ستبدأ المباريات للاوزان المتوسطة والاربعاء الاوزان الثقيلة.

وكان قد استقبل أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، بمكتبه صباح الأحد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس والوفد المرافق له.

وبحث خلال اللقاء تطورات الأوضاع في فلسطين، حيث أطلع هنية أمير قطر على آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، لاسيما الجهود المبذولة من أجل تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية .

كان الرئيس محمود عباس استقبل مساء يوم السبت، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر، حيث تم التباحث في مواعيد الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني وفق القانون.

البوم الصور

اخر الأخبار