نيابة حماس تفتح تحقيقات في 328 قضية الإثنين

تابعنا على:   23:15 2021-01-11

أمد/ غزة: قالت نيابة حماس في قطاع غزة، يوم الإثنين، إنها فتحت تحقيقًا في 328 قضية على مستوى محافظات قطاع غزة.

وذكرت النيابة في موجزها اليومي والذي وصل "أمد للإعلام" نسخة عنه، أنها لم تسجل أي قضية تتعلق بجرائم التلاعب بالأسعار واحتكار السلع وعرض بضائع فاسدة.

وأشارت إلى أنها لم تسجل أي قضية تتعلق بجرائم مخالفة التعليمات وعدم الالتزام بحظر التجوال والحجر الصحي، و328 قضية أخرى تتعلق بجرائم المساس بالأمن العام والاستقرار المجتمعي.

وأكدت النيابة أنها اتخذت المقتضى القانوني بحق المتهمين والمخالفين للقانون والتعليمات.

وقالت إنها عمدت إلى توقيف 51 متهماً على مختلف القضايا المذكورة.

وأوضحت أن الإجراءات بحق الآخرين استمرت دون توقيف، مع أخذ التعهدات اللازمة بالالتزام بالقانون والحفاظ على الأمن العام والمصلحة العامة.

وفي سياق اخر، أكد النائب العام في حكومة حماس ضياء الدين المدهون، ورئيس بلدية جباليا النزلة مازن النجار، على تطبيق القانون وتيسير وخدمة جمهور المتعاملين، وتحقيق المصلحة العامة للوطن والمواطن، والحفاظ على مقدرات المدينة والشكل الحضاري لها.

وأشاد النائب العام بتطوير وجودة الخدمة المقدمة للمواطنين، واستحداث صالة استقبال مخصصة لهم، وحُسن العناية بالمتعاملين وتيسير إجراءاتهم الخَدَميّة، وسرعة إجابة استفساراتهم، والاجتهاد في تعزيز سبل راحتهم، واستخدام الوسائل التقنية المتطورة في المعاملات البلدية.

وأشار الطرفان إلى ضرورة المتابعة الحثيثة والاهتمام بمنع التعدي على الشوارع العامة، والحرص على تنظيم المدينة بما يليق بها وبمواطنيها، وأهمية الالتزام بقانون تنظيم المدن كونه يعزز منهج العدالة، والحرص على الحقوق العامة والحقوق الخاصة للمواطنين.