تنمية الخليل تطلع على أوضاع جمعية دورا الإسلامية لرعاية الأيتام وبيت الأجداد ينظم يوم طبي للنزلاء

تابعنا على:   14:45 2021-01-14

أمد/ الخليل: بحثت مديرية التنمية الاجتماعية في الخليل ممثلة بقسم الجمعيات  مع جمعية دورا الاسلامية لرعاية الأيتام تبادل الخبرات والتعاون ومناقشة القضايا التي تخص الأيتام والحالات الاجتماعية من حيث الخدمات التي تقدم لهم.

وأشارت رئيس قسم الجمعيات في المديرية جيهان الجعبري، أن زيارة الجمعية يأتي للاطلاع على اوضاعها، وبحث معيقات العمل ، وتوفير الدعم وفق الامكانيات، وكذلك ضمن التوجه العام للوزارة بمتابعة عمل الجمعيات ، وبحث سبل تنفيذ البرامج المشتركة .

وأكدت، الحرص على تقديم الدعم والاسناد للجمعيات التي تعنى بالأيتام نظرا لدورها وجهودها وعملها الذي يساهم في التخفيف عن كاهل تلك الأسر .

ومن جانبه، أطلع رئيس الجمعية يوسف حمدان مديرية التنمية على سير العمل والخدمات التي تقدمها للأيتام وحملات توزيع الطرود الغذائية ، بالإضافة الى الخدمات  المقدمة للأطفال الأيتام  وأمهاتهم من الناحية النفسية والاجتماعية والتعليمية والصحية .كما ثمن دور المديرية في التواصل والتعاون مع الجمعية.

وفي أريحا ،وبمبادرة أطباء مجمع عيادات د. هبة الكفراوي "لزراعة وتجميل الاسنان" تم تنفيذ يوم طبي للمسنين النزلاء في بيت الأجداد التابع لوزارة التنمية الاجتماعية وتحديد اولويات العمل مع الحالات الطارئة، وشمل اليوم الطبي فحص طبي لنحو 30 نزيلا، وتقديم العلاج الخاص لهم.

وأشار مدير المركز حمدي حلبية، إلى إيلاء ادارة وطاقم المركز الاهمية لصحة النزلاء المسنين، ويأتي هذا اليوم الطبي في سياق ذلك، مع أخذ كافة اجراءات السلامة العامة .

وتقدم حلبية، بجزيل الشكر والتقدير للأطباء القائمين على المبادرة بإشراف د. هبة الكفراوي وعلى اهتمامهم العالي بفئة كبار السن.

كما قام الأطباء، بتكريم إدارة وطاقم المركز على الجهود المبذولة للرقي بتقديم أفضل الخدمات لكبار السن.

كلمات دلالية

اخر الأخبار