الجيش اللبناني يطوق مبنى قناة "الجديد" لاعتقال صحفي... فيديو

تابعنا على:   22:29 2021-01-15

أمد/ بيروت: أفادت قناة الجديد، بأن الجيش اللبنانيطوق مبنى المحطة لاعتقال الصحفي رضوان مرتضى.

وذكرت القناة أن دورية تابعة للجيش والشرطة العسكرية اللبنانية قامت عصر اليوم بتطويق مبنى المحطة لاعتقال مرتضى بتهمه "الإساءة للجيش اللبناني وتضليل التحقيق القضائي في جريمة المرفأ واختلاق الجرائم بحق المؤسسة العسكرية اللبنانية".

وقالت نائب رئيس مجلس إدارة تلفزيون "الجديد" كرمى خياط تعليقا على ما يحدث: "محاكمة الصحافيين تتم أمام محكمة المطبوعات ولسنا في دولة بوليسية".

وتابعت: "الصحافي رضوان مرتضى موجود داخل المؤسسة ولسنا خائفين لأننا لم نرتكب أي جريمة وما حصل أمام المبنى هو الجريمة".

ولفتت خياط إلى أن "دورية الجيش تقوم بتفتيش الأفراد والسيارات لدى الدخول أو الخروج من المؤسسة".

بدوره، غرد الصحفي مرتضى قائلا: "زعم عناصر المخابرات أن لديهم إشارة قضائية من مدعي عام التمييز. سألت عنها، فتبين أنها ورقة من مديرية المخابرات لم يذكر فيها أي قاض إنما طلب فوري بذهابي إلى فرع التحقيق في وزارة الدفاع".

وأضاف مرتضى "ولدى مراجعة مدعي عام التمييز، تبين أنه لم يعطهم أي إشارة. وأن هناك إشارة من مفوض الحكومة"، على حد قوله.

واعتبر مرتضى أنه "لو كان لدى هذه القيادة نفس الحماسة لإرسال دورية لإزالة نيترات الأمونيوم، كما تفعل اليوم لتوقيفي، بدلاً من تركها كل هذه المدة، لما كان وقع انفجار المرفأ".

ونقلت قناة "الجديد" معلومات عن مدعي عام التمييز، القاضي غسان عويدات، أشارت فيها إلى "سحب إشارة توقيف الصحافي رضوان مرتضى لكونها مخالفة باعتباره صحافياً لا يمثل أمام جهاز أمني، على أن يحضر مرتضى أمام النيابة العامة التمييزية وليس مديرية المخابرات"، بحسب المصدر.

اخر الأخبار