الأسرة والطفولة بوزارة التنمية: اعتداء قطعان المستوطنين على الطفلة حلا قرط جريمة وارهاب منظم

تابعنا على:   20:45 2021-01-17

أمد/ رام الله: طالبت الادارة العامة للأسرة والطفولة بوزارة التنمية الاجتماعية، بمحاكمة قطعان المستوطنين ووضعهم على لوائح الارهاب العالمي لما يقومون به من انتهاكات وجرائم بحق أطفال فلسطين برعاية وحماية دولة الاحتلال الاسرائيلي. 

وتابعت في بيان لها يوم الأحد، أن قطعان المستوطنين هاجموا اليوم  منازل المواطنين في قرية مادما جنوب نابلس مما أدى إلى اصابة الطفلة حلا  مشهور محمد قط  11 سنة بالرأس والوجه نتجية رشقها بالحجارة ومحاولة اختطافها جريمة وارهاب دولة منظم.

وناشدت المنظمات الحقوقية ومنظمات الامم المتحدة التدخل لوقف هذه الاعتداءات وتحميل اسرائيل القوة القائمة بالاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم.

وقالت، إن منظمات الامم المتحدة مسؤولة عن مراقبة التزام دولة الاحتلال باتفاقية حقوق الطفل الاتفاقية، وان عدم  مساءلة ومحاسبة الجناة يشجع قطعان المستوطنين على الاستمرار في هذه الجرائم ويسهل افلاتهم من العقاب.  

وتابعت ان حقوق الأطفال الفلسطينيين تحت الاحتلال العسكري الإسرائيلي منتهكة بشكل يومي، حيث تطال تلك الانتهاكات حقوق الإنسان  كالحق في الحياة والتعليم والصحة والبيئة الآمنة.

وشددت على أنها ستعمل مع المؤسسات الحقوقية والمعنية بالطفولة لتشكيل أوسع تحالف حقوقي لتوثيق جرائم الاحتلال؛ تمهيدا لرفع قضايا ضد جنود الاحتلال والمستوطنين.