بالفيديو.. محلل: السلطة السياسية خططت للنهب.. وحاكم مصرف لبنان نفذ

تابعنا على:   22:42 2021-01-21

أمد/ بيروت: قال الكاتب والمحلل السياسي اللبناني، حنا ناصر، إن لبنان أمام منظومة سياسية فاسدة قامت على مدار 30 عامًا بعمليات نهب مبرمجة، موضحا أن حاكم مصرف لبنان رياض سلامة كان الأداة التنفيذية لها.

وأردف حنا صالح، خلال لقائه قناة الغد، أن رياض سلامة يعرف أن الانهيارات المصرفية بدأت عام 2001، وأن الاستدانة من أموال المودعين كانت لتغطية المصارف التي عمدت مع الطبقة السياسية على نهب أموالهم بعد الانتهاء من نهب المال العالم.

وأوضح أن رياض سلامة هو الذراع الضاربة لمنظومة الفساد، الذي رتب مجموعة من الهندسات المالية، والذي مارس خداعا للبنانيين عندما كان يتحدث عن أن العملة المحلية “الليرة” بخير.

ولفت إلى أن الطلب الذي تقدم به القضاء السويسري لم يوجه إلى لجنة التحقيق الخاصة بمصرف لبنان المركزي، ولكنه وجه لوزارة العدل وهو ما يشير إلى شكوك معينة بدور ما قام به رياض سلامة محافظ المركي اللبناني.

وأشار حنا صالح إلى أن مجرد الطلب السويسري، فقد وجه ضربة معنوية كبيرة إلى سمعة المصرف اللبناني التي لم تعد حسنة منذ وقت طويل.

ونفى سلامة، الخميس، حدوث أي تحويلات مصرفية من حسابات للمصرف أو من موازناته.

وفي بيان له، قال سلامة إنه أجاب على الأسئلة التي طرحها المدعي العام اللبناني غسان عويدات، والتي تضمنت كذلك تساؤلات من جانب المدعي العام السويسري.

وأضاف حاكم مصرف لبنان، أنه يحتفظ بحق الملاحقة القانونية بوجه من وصفهم بمروجي الشائعات التي تسيئ لسمعة لبنان المالية.

 

 

اخر الأخبار