عمر: إسرائيل لم ترتهن للإداراة الأمريكية وستواصل انتهاكاتها ضد الفلسطينين

تابعنا على:   12:42 2021-01-23

أمد/ القاهرة: قال د. عماد عمر المحلل السياسي الفلسطيني، إن إسرائيل لم ترتهن يوما للإدارات الأمريكية في حربها وانتهاكاتها ضد الفلسطينين، وهي مستمرة في مصادرتها للاراضي وبناء المستوطنات والاقتحامات لباحات المسجد الاقصى والمدن الفلسطينية الأخرى في الضفة الغربية.

وأضاف عمر، أنه على القيادة الفلسطينية عدم المراهنة كثيرًا على الإدارة الأمريكية الحالية على قدر المراهنة على الحالة والوضع الفلسطيني الداخلي بالنسبة للفلسطينين عبر ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني وتقوية الجبهة الداخلية، واجراء الانتخابات الفلسطينية التي سوف تجدد وتضخ الدماء الجديدة للمؤسسات الفلسطينية سواء التشريعية او مؤسسة الرئاسة ومؤسسات منظمة التحرير.

وأوضح، أن إسرائيل يوميا ترتكب انتهكات جسيمة بحق الفلسطينين وهي ما زالت تمارس عمليات البناء الاستيطاني في محيط القدس واقدمت على بناء الاف الوحدات الاستيطانية بهدف فصل المدينة المقدسة عن محيطها الفلسطيني، لاخراجها من أي دائرة مفاوضات قادمة بينها وبين الفلسطينيين.

وأشار إلى أن اسرائيل تسعى للانتهاء من مشروع ضم المستوطنات وفرض السيطرة الكاملة على كل اراضي المستوطنات وضمها للسيادة الاسرائيلية دون الاعلان عن ذلك؛ لتصبح وقائع مفروضة والتعاطي معها الزامي على اي طرف يسعي لتنشيط عملية السلام.