السقا: الديمقراطية السليمة تتحقق في إشراك الشباب في الانتخابات

تابعنا على:   13:30 2021-01-23

أمد/ غزة: بين د.لؤي السقا خبير العلاقات الدولية والاقتصاد، أن العدالة والمساواة بين الجميع هي أساس الديمقراطية والتي تفرض إشراك الشباب وعدم  تهميشهم وتضليلهم بشعارات واقوال لاستغلالهم فترة الانتخابات، فاليوم ليس كالأمس. 

وأشار السقا، إلى أن تهميش الشباب وتضليلهم يكاد يكون عملية مبرمجة وقصدية وهذا عكس ما يوهم به بعض الساسة بأقوال بدون أفعال، فهم لا يتذكرون الشباب إلا عند الحاجة لهم و الجميع  يعلم ويدرك جيدا مشكلة البطالة والتي يتحدثون عنها فقط بدون توفير حلول جدية، وأيضا عدم إشراكهم في صناعة القرار وتوفير وتحقيق رغباتهم بالتجديد.

وأكد أن التجديد والتغيير وصناعة المستقبل  بيد الشباب وحل مشاكلهم وتحقيق رغباتهم بالتجديد وفي بناء الوطن، فالشباب هم المورد الوحيد والاستثمار الحقيقي للشعب الفلسطيني ،لذاك الشباب هم من يستطيعون إحداث تنمية حقيقية ومستدامة وصناعة المستقبل ، ومشاركتهم في الحياة العامة واتخاذ القرارات والانخراط بشكل أوسع ومشاركتهم بالعملية الانتخابية بشكل حقيقي سوف يعزز الديمقراطية وينهي الانقسام. 

ولفت السقا، إلى أن مشاركة الشباب يعبر عن حالة وطنية من العطاء والعمل والإنتاج للنهوض بالمجتمع، وحماية الوطن وكرامة مواطنيه.