عراقجي: لن يكون هنالك بديل أو مفاوضات بخصوص الاتفاق النووي

تابعنا على:   13:50 2021-01-23

أمد/ طهران: ذكر عباس عراقجي، مساعد وزير الخارجية الإيراني، أنه لن يكون هناك اتفاق نووي بلاس أواتفاق نووي جديد أو أي مفاوضات على اتفاق 2015 ، منوهًا إلى أن مطالب إيران واقعية وهي رفع العقوبات.

وأضاف عراقجي، في لقاء مع صحيفة إيطالية: "لا نرغب بإجراء أي اتصال مباشر مع الولايات المتحدة الأمريكية.. ليس لدينا موقف محدد من انتقال السلطة بين ترامب وبايدن، ونحن فقط ننتظر لنرى كيف يريد الرئيس الأمريكي الجديد تصحيح مواقف ترامب الخاطئة".

وأكد أن مطالب إيران واقعية وهي رفع الولايات المتحدة العقوبات والعودة إلى الاتفاق النووي، "ولا نرى أي بديل آخر عن رفع العقوبات وعودة واشنطن إلى الاتفاق النووي.. لن يكون هناك اتفاق نووي بلاس، أو اتفاق نووي جديد، أو أي مفاوضات على اتفاق عام 2015".

وبيّن أن طهران فاوضت بحسن نية ونفذت الاتفاق النووي بحسن نية، والآن حان الوقت كي تعوض أمريكا عن خسائر سياسة ترامب، مضيفا أن بلاده مستعدة للعودة إلى التزاماتها في الاتفاق النووي شريطة عودة واشنطن إلى التزاماتها ورفع العقوبات.

من جانب، آخر أكد شدد على أن الصواريخ أداة إيران للدفاع عن نفسها، وهي قضية غير قابلة للتفاوض، وأن أمن الخليج قضية يمكن التفاوض عليها بين دول المنطقة، من دون تدخل خارجي.