الكرملين: بوتين مستعد للحوار مع واشنطن

تابعنا على:   16:38 2021-01-24

أمد/ موسكو: عبّر المتحدث باسم الكرملين يوم الأحد عن استعداد روسيا للحوار مع إدارة الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن في لقاء يتوقع أن تُبحث فيه الخلافات، مضيفا أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيرد بالمثل على استعداد الولايات المتحدة للحوار.

وشهدت العلاقات بين موسكو وواشنطن أدنى مستوى لها منذ نهاية الحرب الباردة، حيث يختلف الطرفان حول عدة قضايا من أبرزها الدور الروسي في أوكرانيا والادعاءات بتدخل موسكو في الانتخابات الأمريكية، وهو الأمر الذي تنفيه بدورها.

ودعت الولايات المتحدة أمس السبت السلطات الروسية لإطلاق سراح المتظاهرين والصحفيين الذين جرى اعتقالهم من مظاهرات خرجت لتأييد الزعيم الروسي المعارض أليكسي نافالني، وأدانت ما وصفته "بالأساليب القاسية" التي تُستخدم معهم.

ونقلت وكالة انترفاكس للأنباء عن ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين قوله في حديث تلفزيوني "بالطبع، نعول على النجاح في إقامة حوار".

وأضاف بيسكوف "سيكون ذلك هو الحوار الذي سيجري التطرق فيه إلى الخلافات على نطاق أوسع، ألا وهي نقاط الخلاف. لكن وفي الوقت نفسه، فإن الحوار يمثل إمكانية إيجاد بعض النوايا العقلانية، تلك الأجزاء الدقيقة التي تتقارب عندها علاقاتنا".

اخر الأخبار