.

محدث - إسرائيل تعلن فتح سفارة لها في أبوظبي..والإمارات في تل أبيب

تابعنا على:   17:08 2021-01-24

أمد/ أبو ظبي- تل أبيب: أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان أن إسرائيل فتحت سفارة لها في أبوظبي، يوم الأحد، وذلك بعد وقت قليل من موافقة مجلس الوزراء الإماراتي على إنشاء سفارة في تل أبيب.

وقال حساب ”إسرائيل في الخليج“ على تويتر:“افتُتحت رسميًا، اليوم، السفارة الإسرائيلية في أبوظبي مع وصول القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية إيتان نائيه إلى عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة“.

وأضاف أن السفارة الإسرائيلية ستعمل في الإمارات على تعزيز العلاقات بين الدولتين على جميع المستويات، وتوسيع العلاقات مع الحكومة الإماراتية.

 

من جهتها، أعلنت الحكومة الإماراتية، يوم الأحد، مصادقتها على فتح سفارة إماراتية في إسرائيل في إطار معاهدة السلام المبرمة بين الطرفين.

وذكر مجلس الوزراء الإماراتي، عبر حسابه الرسمي في موقع "تويتر"، أنه صادق، خلال أول اجتماع عقده هذا العام وترأسه رئيس الحكومة، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، "على إنشاء سفارة لدولة الإمارات في تل أبيب في دولة إسرائيل".

ويأتي هذا الإجراء في إطار تطبيق معاهدة السلام التاريخية التي وقعت عليها الإمارات وإسرائيل في 15 سبتمبر 2020 بالبيت الأبيض بوساطة إدارة الرئيس الأمريكي السباق، دونالد ترامب.

وفي هذا السياق تبادلت الإمارات وإسرائيل طلبات رسمية لفتح السفارات. وسبق أن كشفت مصادر مطلعة أن البعثة الدبلوماسية الإسرائيلية في أبو ظبي ستكون من أكبر سفارات إسرائيل في العالم.

اخر الأخبار