رفضًا لتعيين أبو شرار

رام الله: وقفة احتجاجية للمحامين أمام مجلس القضاء الأعلى - صور

تابعنا على:   15:27 2021-01-26

أمد/ رام الله: نظمت نقابة المحامين، يوم الثلاثاء، وقفة أمام مجلس القضاء الأعلى في رام الله؛ رفضًا لـ "تعيين عيسى أبو شرار رئيساً لمجلس القضاء الأعلى".

وشارك في الاعتصام مئات المحامين من مختلف محافظات الضفة الغربية، مطالبين بإصلاح القضاء واستقلاله.

وأكد نقيب المحامين، جواد عبيدات، أن تعديل القانون بمثابة "صياغة قانون على مقاس لخدمة أشخاص"، وأضاف: "هناك من عمل في غرف سوداء لتعديل قانون السلطة القضائية بشكل يسمح بتغول السلطة التنفيذية عليها"

وشاركت نقابات مختلفة في الوقفة أمام مجلس القضاء الأعلى، بينها نقابة الصحفيين التي قال نقيبها ناصر أبو بكر: إن "الشعب الفلسطيني يرفع القبعات للمحامين تقديراً لهم على إحقاق الحق والحرية والعدالة".

وأضاف في كلمة خلال الوقفة: "نقف مع نقابة المحامين كسلطة رابعة تعتبر حارسة للحريات، ونقول للرئيس ننتظر حكمتك وأنك بالتأكيد ستقوم بمسؤولياتك وفق ما يقتضيه ضميرك وننتظر منك القرار السريع".

وطالب المحامون باستقلال مالي وإداري في مجلس القضاء، داعين لتحقيق العدالة من خلال سيادة القانون.

وكانت نقابة المحامين أعلنت عن فعاليات احتجاجاً على القرارات المتعلقة بالقضاء، بينها "تعليق عمل متواصل أمام جميع التشكيلات القضائية المستحدثة والامتناع من الترافع أمامها بما يشمل محكمة النقض بصفتها محكمة عدل عليا، ومحاكم الاستئناف المدنية والجزائية ومحاكم الجنايات".

وتطالب النقابة رئيس مجلس القضاء الأعلى عيسى أبو شرار بالتنحي عن رئاسة المجلس، داعية إلى تجميد القرارات التي أصدرها الرئيس محمود عباس مؤخرًا بشأن السلطة القضائية.

البوم الصور