السقا: الاختيار العقلاني للمرشحين يضمن لأبنائك مستقبل أفضل

تابعنا على:   12:13 2021-01-30

أمد/ غزة: دعا د. لؤي السقا خبير العلاقات الدولية والاقتصاد، يوم السبت، أنه يجب علينا ان نختار الشخص الذي يستطيع ان يحقق رغباتنا وان يؤمن لنا حقوقنا حسب الدستور والقانون الذي تسوده  المساواة والعدالة للجميع، فنحن مجتمع عاطفي وعند سماع كلمات جميلة سوف تؤثر بنا وتحرك مشاعرنا  ويكون الاختيار بناء علي هذه العواطف وتكون النتيجة عكسية فإن الذئب يرتدي صوف الخروف ليصطاد فريسته.

وبين السقا، أن المشاكل والتحديات كثيرة ، منها سياسيه واقتصاديه واجتماعيه بالإضافة الى اعادة تطوير البنية التحتية من كهرباء مياه  وطرق وايضا التعليم والصحة والبطالة والفقر والاهتمام وتشجيع الابتكار والمعرفة والاهتمام بالبيئة والمناخ وغيرها.

لذلك لا يستطيع أي شخص توفير الحلول بكبسة زر خلال 4 سنوات ولكن يستطيع أن يؤسس الحلول لعلاج هذه التحديات ،ويحتاج ايضا إلى مشاركة الجميع برؤية واقعية لذلك الاختيار الصحيح ليس بالأمر السهل فلا يستطيع  أحد أن يلغي فصل الصيف ولكن يستطيع تقديم حل للجو الحار.

وبين السقا، أن الاهم من ذلك علاقاتنا مع العالم الخارجي وإنهاء الاحتلال ووحدة الأرض و حق اللاجئين في العودة  والتعويض وحق الشعب في تقرير المصير  والقدس والمستوطنات والحدود والمعابر وحرية التنقل والأسري والسيادة وأن نعيش كباقي شعوب العالم بأمن وسلام  ،فالواجبالنظر الى مصلحة الوطن والمواطن واختيار الأفضل والابتعاد عن القبلية  والحزبية لأنها تهدم الأوطان وتفكك المجتمعات .

وأشار السقا، أن من تراه يتحدث بشكل جيد وواضح، ولديه رؤية واقعية وحلول واضحة و من يملك برنامج واضح والذي يستطيع دفع عجلة الإصلاح والتنمية وتحقيق مكاسب سياسية ودفع وحماية الشعب وبناء اقتصاد متنوع  إنتاجي وصناعي ومعرفي وسد الفجوة بيننا وبين الدول ومواكبة العالم في  التقدم التكنولوجي  وتحقيق العدالة والمساواة ورفاهية في المجتمع.

كلمات دلالية

اخر الأخبار