مصدر لـ"أمد" يكشف موعد صرف رواتب موظفي السلطة ونسبتها عن شهر يناير

تابعنا على:   14:00 2021-01-30

أمد/ رام الله: كشفت مصادر حكومية مطّلعة، يوم السبت، عن موعد ونسبة صرف رواتب موظفي السلطة في الضفة الغربية، وقطاع غزة.

وأكد مصدر حكومي، لـ"أمد للإعلام"، أن صرف رواتب موظفي السلطة الفلسطينية عن شهر يناير 2021 سيكون خلال الأسبوع الجاري، وفق نسب الصرف السابقة 75% لموظفي السلطة بغزة، و100% لموظفي الضفة.

ولفت المصدر، إلى أن توجيهات الرئيس محمود عباس لتحسين نسب صرف رواتب موظفين السلطة في قطاع غزة ستكون 100% لراتب شهر فبراير / شباط أول مارس آذار القادم بدون أي مستحقات للفترة الماضية التي كانت تصرف فيها الرواتب مقتطعة.

أما بخصوص إمكانية صرف العلاوات المستحقة للموظفين، وخاصة العسكريين، أكد المصدر، أن الرئيس أعطى توجيهاته للحكومة بصرف الرواتب كاملة لقطاع غزة مع إضافة العلاوات والترقيات.

وكان مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية، محمود الهباش، كشف قبل أيام عن تفاصيل جديدة فيما يخص رواتب موظفي السلطة الفلسطينية في قطاع غزة.

وأكد الهباش خلال حديثه عبر إذاعة "صوت الوطن"، بأن موظفي السلطة في غزة سيتقاضون راتب كامل بنسبة 100% وذلك ابتداءً من شهر فبراير المقبل.

يشار إلى أن السلطة الفلسطينية برئاسة محمود عباس، اتخذت قراراً عام 2017 بإحالة جزء من الموظفين في قطاع غزة إلى التقاعد المالي، وجزء للتقاعد المبكر، فيما قامت باقتطاع نسبة 35٪ إلى 50٪ من رواتب باقي الموظفين.

كلمات دلالية