صحيفة إسرائيلية: السلطة الفلسطينية تشن حملة اعتقالات ضد أنصار حماس قبل الانتخابات

تابعنا على:   22:05 2021-01-31

أمد/ تل أبيب: قالت صحيفة إسرائيلية يوم الأحد، في تقرير إخباري لها، أن السلطة الفلسطينية بدأت حملة اعتقالات ضد أنصار حركة حماس في الضفة الغربية.

وقالت صحيفة "جيروزاليم بوست"، أنه على الرغم من الحديث عن إجراء انتخابات عامة جديدة تواصل السلطة الفلسطينية وحماس قمع مؤيدي الطرف الآخر في الضفة الغربية وقطاع غزة.

ونقلت الصحيفة الإسرائيلية عن مصادر فلسطينية، إن قوات أمن السلطة الفلسطينية اعتقلت خمسة رجال في الضفة الغربية للاشتباه في انتمائهم لحركة حماس. أحد المعتقلين، وهو عميد شحادة، صحفي من نابلس.

وقالت المصادر إنه تم اعتقاله لانتقاده السلطة الفلسطينية في منشور على فيسبوك. وفي نابلس أيضا، اعتقلت قوات الأمن قسام صباح، الذي أفرج عنه مؤخرا من السجن الإسرائيلي والطالب في جامعة النجاح حسام اشتية.

وفي الخليل، اعتقل جهاز الأمن الوقائي مهاب الجنيدي بعد أسبوع من زواجه.

وفي بلدة سلفيت، اعتقلت عبدالله عبد الفتاح. وتوقل الصحيفة، في الأسبوع الماضي، اعتقلت قوات أمن السلطة الفلسطينية المحامي عوني الشريف، من نابلس، بتهمة "إهانة" القيادة الفلسطينية عبر منصات التواصل الاجتماعي.

ووفقًا للمصادر، فإن الاعتقالات الأخيرة تأتي في سياق حملة السلطة الفلسطينية المستمرة على خصومها السياسيين في الضفة الغربية، بمن فيهم أولئك المشتبه في انتمائهم لحركة حماس.

وقال ناشط فلسطيني في مجال حقوق الإنسان: "تظهر تصرفات السلطة الفلسطينية أنها ليست جادة في إجراء انتخابات حرة". إذا تم اعتقال أشخاص لدعم حماس أو انتقاد الرئيس عباس، فكيف نتحدث عن انتخابات حرة؟".

وفي الأسبوع الماضي حسب الصحيفة، اتهم مسؤولون فلسطينيون في رام الله، حماس بمواصلة حملتها ضد أعضاء فتح في قطاع غزة، على الرغم من دعوة عباس لإجراء انتخابات عامة.

وقال المسؤولون، إن ثلاثة نشطاء بارزين في فتح، تم استدعاؤهم للتحقيق من قبل قوى الأمن الداخلي التابعة لحماس.

وقال مسؤول فلسطيني في رام الله، "حماس مستمرة في مضايقة وترهيب أعضاء فتح في قطاع غزة".

وأضاف أن "تصرفات حماس تهدف إلى ترهيب فتح وإحباط الانتخابات المقبلة".

وتأتي الحملة في الوقت الذي من المتوقع أن يجتمع ممثلون عن عدة فصائل فلسطينية، بما في ذلك حركة فتح الحاكمة وحماس، في العاصمة المصرية القاهرة قريباً لبحث سبل ضمان نجاح الانتخابات.

يشار إلى أن مصادر محلية، أفادت يوم الأحد، بأن جهاز المباحث في السلطة الفلسطينية في مدينة نابلس أفرج عن الصحفي عميد شحادة بعد اعتقاله على خلفية منشورات تتعلق بحفلة مقام ومسجد النبي موسى.

 

اخر الأخبار