المسيح لم يولد يهوديا

تابعنا على:   22:32 2021-02-04

د.صالح الشقباوي

أمد/ اعتمادا على دراستي الثيولوجية ،وقراءتي للتوراة بشقيها السامري والاورشليمي والانجيل بفروعه الاربع،،(,لوقا,يوحنا، مرقس,متى,)
, واعتمادا على الكثير من المراجع والأبحاث الٱكاديمية ,,فإنني أقول إن السيد المسيح لم يولد يهوديا ,وبالتالي هو لم يجئ ليكمل الناموس اليهودي بل جاء لينقضه ويتجاوزه بديانة جديدة تعتمد على مرتكزات وأسس ومناهج جديدة ،،فبني إسرائيل خاصة الفريسيين منهم كانوا متكبر بين، انانيين، لا يقبلون التجديد والخروج من دوائر عنصريتهم وحقدهم على الإنسانية التي قسموها انطولوجيا الى دائرتين ..دائرة شعب الله المختار المخلوق من نطفة الرب ودائرة الٱغيار(الغويم) المخلوق من نطفة الثور وبالتالي فإن الغويم خلقهم الله خدمة لليهود.

فالمسيح كان من الغويم وجاءت رسالته للعالم أجمع وقد وضع وصية المحبة فوق سائر الوصايا وبذلك تجاوز حزمة وصايا اليهود التي وضعها اليهود كلها ،' كما أنه علم الناس باسمه وليس باسم موسى ( قد قيل كذا في.. موسى أما أنا فأقول) كما إن السيد المسيح رفض قداسة السبت واخترق في الكثير من مواقفه حرمتة وقداستة ؛ لدرجة أنه استبدله كليا بيوم يليه هو الاحد المقدس في الشريعة المسيحية ورفض مطلقا القداسة الجماعية للفريسيين، كما أنه رفض جميع طقوس القداسة المعقدة عند اليهود الذين حسب اعتقادهم يدخلون وحدهم ملكوت الله.. وجعل القداسة شئ رمزي بسيط غير معقد بعد أن تجاوز كليا عوائد الآباء اليهود ورفضه المطلق للصوم المتكرر والصلوات الاستعراضية والعسل قبل الاكل..وفكرة تقسيم الشئ قبل استعماله ..

بكلام ٱخر أقول إن المسيح لم يولد يهوديا ..ولم يكن عبرانيا
ولا سبطا من أسلاط بني إسرائيل فقد بشر أن الوثنيين سيدخلون ملكوت الله قبل اليهود وبالتالي اعتبر اليهود وشريعتهم وديانتهم أقل مرتبة من عبدة الأوثان ..لذا فقد حاربه اليهود وعنفوه في القدس والجليل .. ورفضوا شريعته وصاروا على مقاومته لكي لا يسلب من أيديهم السلطة والناموس .كما أنهم من أشاروا على طيطس بصلبه فقد كان صراخهم يملئ الوادي اصابه اصابه دمه علينا وعلى أبناؤنا من بعد ..

كلمات دلالية

اخر الأخبار