اشتية والرئاسة: جريمة إعدام الشاب نوفل مدانة ويجب توفير حماية دولية للشعب الفلسطيني

تابعنا على:   13:36 2021-02-05

أمد/ رام الله: أدان رئيس الوزراء محمد اشتية، جريمة إعدام المستوطنين للشاب خالد ماهر نوفل (34 عاما) في قرية راس كركر غرب رام الله صباح اليوم الجمعة، وطالب العالم بتوفير الحماية لأبناء شعبنا من إرهاب الاحتلال ومستوطنيه.

وقال رئيس الوزراء في تصريح له على صفحته في موقع "فيسبوك"، "المجد والخلود للشهيد خالد ماهر نوفل الذي ارتقى بنيران مستوطنين في راس كركر هذا الصباح، والصبر والسلوان لعائلته.. المستوطنون يمارسون ارهابهم بدون رقيب ويستهدفون البشر والحجر والشجر وكل ما هو فلسطيني، تحت نظر وحماية جيش الاحتلال. ندين هذه الجريمة البشعة ونطالب العالم بتوفير الحماية لأبناء شعبنا من إرهاب الاحتلال ومستوطنيه".

كما أدان الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة يوم الجمعة، استمرار الاحتلال الاسرائيلي بجرائم القتل اليومية ضد أبناء شعبنا الفلسطيني، والتي كان آخرها جريمة قتل الشاب خالد نوفل (34) عاماً برصاص المستوطنين فوق أرضه المصادرة في قرية رأس كركر في محافظة رام الله.

وطالب الناطق الرسمي، المجتمع الدولي التدخل الفوري، لوقف هذه السياسة العدوانية للحكومة الاسرائيلية وجيشها الاحتلالي الذي يسترخص الدم الفلسطيني للنيل من صمود شعبنا واقتلاعه من أرضه وترابه، والاستمرار بسياسة الهدم والتهجير كما حصل في قرية حمصة بالأغوار الشمالية التي دمرها الاحتلال لسرقة الارض الفلسطينية.

وقال أبو ردينة، إن سياسات القتل والتدمير وسرقة الأرض عبر الاستيطان المدان دولياً وغير الشرعي على الأرض الفلسطينية، واستمرار سياسة الاقتحامات والمصادرة والاعتداء على المقدسات الاسلامية والمسيحية التي كان آخرها الاعتداء على الكنيسة الرومانية الارثوذكسية في مدينة القدس المحتلة من قبل أحد المستوطنين، لن تجلب السلام والامن والاستقرار لأحد، وان الشعب الفلسطيني سيبقى صامداً مدافعاً عن ارضه ووطنه مهما بلغت التضحيات.

بدورها، قالت حركة "فتح"، إن استشهاد الشاب خالد ماهر نوفل يعتبر تطورا خطيرا جدا في اعتداءات عصابات الإجرام (المستوطنين) ويذكرنا بجريمة إحراق عائلة دوابشة.

وأضافت الحركة، على لسان الناطق باسمها حسين حمايل، يوم الجمعة، أن هذا الاعتداء الإجرامي يستدعي أن يكون لدى شعبنا حراكا شعبيا شاملا، وأنه يجب تفعيل لجان الحراسة الليلية وكذلك التحرك على المستوى العالمي، كون اعتداءات المستوطنين وإجرامهم بدأت بالتصاعد وبشكل مدروس، بإشراف من مؤسسات حكومة الاحتلال.

وشددت الحركة على أن هذه الممارسات لن تثني شعبنا عن الاستمرار في نضاله بكافة المجالات، وعلى جميع الأصعدة، حتى تحقيق أهدافه بالحرية والاستقلال.

كلمات دلالية

اخر الأخبار