7 أطعمة تساعد فى خفض درجات الحرارة

تابعنا على:   14:26 2021-02-05

أمد/ يلعب الطعام دورًا مهمًا في مد الجسم بالطاقة اللازمة واحتياجاته المختلفة، وهناك مجموعة من الأطعمة المفيدة يجب أن تكون في كل منزل تساهم في الوقاية من الأمراض نظرًا لاحتوائها على عناصر غذائية مفيدة من ألياف مضادة للأكسدة ومعادن وفيتامينات وغيرها، مع مراعاة اتباع نظام غذائي متوازن يكفل لك الاستفادة من كافة العناصر الغذائية، وتقول أخصائية التغذية الهندية شيجا ماهاجان، إن هناك قائمة مكونة من 7 أطعمة تساهم في علاج الحمى الناتجة عن ارتفاع درجة الحرارة بالمنزل، وفقًا لما ذكره موقع "onlymyhealth".

- علاج الحمى في المنزل.. تعرف على 10 طرق للتغلب عليها:-

1- التوت

يحتوى على جرعة قوية من مضادات الأكسدة التي تكافح الأمراض، ووفقًا لتقرير صادر عن وزارة الزراعة الهندية فإن التوت البرى والتوت الأسود  والفراولة تتصدر قائمة الفاكهة الغنية بمضادات الأكسدة.

2- الأسماك الزيتية

مثل التونة والسلمون فهي غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، وتساعد فى مكافحة الحمى وخفض نسبة الدهون بالدم وتجنب الجلطات الدموية المرتبطة بأمراض القلب.

3- الخضرhوات الورقية الداكنة

وتشمل اللفت والخس والسبانخ، فهي من أفضل الأطعمة لمقاومة وعلاج الحمى وغيرها من الأمراض.

4- ماء جوز الهند

يعتبر المشروب المثالي لعلاج الحمى.

5- المكسرات

غنية بالدهون الصحية التي يمكن أن تساعد في خفض مستويات الكوليسترول والوقاية من أمراض القلب، فهي تعتبر مصدر جيد للبروتين والسيلينيوم وفيتامين (هـ) وفيتامين (أ).

6- الشوربة

مصدر جيد للفيتامينات والمعادن والسعرات الحرارية والبروتينات التي يحتاجها الجسم خاصة شوربة الدجاج التي تساعد المريض في الحفاظ على رطوبته، كما أنها تعالج الاحتقان.

7- الشاي الساخن

يمكن أن يساعد شرب الشاي الساخن في تخفيف العديد من الأعراض المصاحبة لنزلات البرد والإنفلونزا، لأنه يساعد في الحفاظ على رطوبة الجسم وتقليل الاحتقان.

كلمات دلالية

اخر الأخبار