مصدر لـ "أمد".. لقاء ثنائي بين فتح وحماس حدد ملامح البيان الختامي لحوار القاهرة

تابعنا على:   10:13 2021-02-09

أمد/ القاهرة: ذكر مصدر مطلع لـ "أمد للإعلام"، ان لقاءا ثنائيا عقد ليلة الاثنين / الثلاثاء، بين حركتي فتح (م7) وحماس، بعد نهاية اليوم الأول من الحوار الوطني.

وأكد، "أنه تم الاتفاق على ملامح البيان الختامي لحوار القاهرة، كما تناول ملف الانتخابات والعقد التي يجب بحث سبل حلها، ومها قرارات القضاء والمحكمة الدستورية ومحكمة الانتخابات".

وأضاف المصدر ان جلسات الحوار ستختم يوم الثلاثاء وصدور بيان مشترك حول مختلف القضايا.

وأشار الى أن مصر تعهدت امام الوفود، وبطلب من حماس، بان يتم اجراء انتخابات الرئاسة والوطني في المواعيد المحددة وفق المراسيم الانتخابية.   

وكانت مصادر تحدثت عن الأجواء الإيجابية التي سادت الحوار في القاهرة، وما رافقها من تأكيد على التوافق بين الكل الفلسطيني، كما عقدت لجنة من قانونيين ومستشارين لقاءات انتهت عند العاشرة ليلا لتعد الصياغة النهائية في موضوع الانتخابات.

وتضم جلسات الحوار وفودا تمثل حركة "فتح"، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وطلائع حزب التحرير الشعبية، وحزب الشعب الفلسطيني، والاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا"، وجبهة النضال الشعبي، وجبهة التحرير الفلسطينية، وجبهة التحرير العربية، والجبهة العربية الفلسطينية، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة، والمبادرة الوطنية الفلسطينية، وحركتي "حماس"، و"الجهاد الإسلامي"، إضافة الى عدد من الشخصيات المستقلة.

اخر الأخبار