بالفيديو.. "جبارة" يكشف أسباب ارتفاع نسب الاعتداء على في ألمانيا

تابعنا على:   00:25 2021-02-10

أمد/ القاهرة: قال ناصر جبارة الكاتب الصحفي، والمتخصص في الشئون الألمانية والأوروبية، إن ارتفاع نسب الاعتداء على المسلمين في ألمانيا، متزايد في العامين الماضيين، وزاد هذا العام بنسبة 2%، مشيرا إلى أن الكثير يرون أن ارتفاع هذه النسب يرجع إلى كثرة وتدفق اللاجئين.

وأضاف المختص في الشئون الألمانية والأوروبية، في حديثه لقناة"الغد"، أن تواجد أحزاب اليمن الشعباوي واليمن المتطرف، مع الحديث عن التطرف والأجواء المضطربة، مع عدم الاهتمام الأمني والسياسي والأمني بالمسلمين وشكاواهم أحد أسباب تزايد ظاهرة الاعتداء على المسلمين خلاف الجالية اليهودية والاهتمام بهم وتمتعها بحماية كبيرة.

وأشار المختص في الشؤون الألمانية والأوروبية، إلى أن القضاء الألماني ليس مقصرا في الاهتمام وكل شكوى يحقق فيها، مشيرا إلى أن ألمانيا تتأثر بما يحدث حولها وليست جزيرة منعزلة.

كما أكد المحتص في الشئون الألمانية والأوروبية، أنه داخل ألمانيا يروا أن تدفق وظهور اللاجئين بشكل أكبر هو أحد الأسباب في ذلك وهو ما يؤثر على الأوضاع الاقتصادية والسياسية.

وذكر تقرير لصحيفة "نويه أوسنبروكه تسايتونج"، أن عدد الاعتداءات الجسدية كما اللفظية على المسلمين والمؤسسات الإسلامية مثل المساجد زاد في ألمانيا خلال عام 2020، على الرغم من القيود المفروضة على الحياة العامة بسبب جائحة كورونا. وسجلت السلطات ما لا يقل عن 901 حادثة مناهضة للمسلمين في عموم ألمانيا، بزيادة قدرها 2٪ تقريبًا مقارنة بعام 2019 (884 حادث).

 

كلمات دلالية

اخر الأخبار