أفغانستان: مقتل 4 من قوات الأمن و18 مسلحًا باشتباكات وانفجارات

تابعنا على:   15:42 2021-02-13

أمد/ كابول: قال مسؤولون إن 4 على الأقل من أفراد قوات الأمن الأفغانية بينهم قائد لقوا حتفهم، وأصيب سبعة بجروح خطيرة؛ بتفجيرات في شرق وجنوب البلاد، يوم السبت، كما أصيب ثلاثة مدنيين في الشرق.

ولم تعلن أي جماعة مسلحة مسؤوليتها على الفور عن الهجمات الثلاث التي تأتي وسط تصاعد العنف في أفغانستان مع اشتداد حدة الاشتباكات بين القوات الحكومية ومسلحي حركة طالبان.

وأدت سلسلة من التفجيرات شبه اليومية على الطرق في الأسابيع القليلة الماضية إلى مقتل مسؤولين حكوميين وقضاة وصحفيين ونشطاء.

ويأتي العنف في الوقت الذي تعثرت فيه محادثات السلام التي جرت في قطر بوساطة أمريكية بين ممثلين عن الحكومة الأفغانية وطالبان في الأشهر الماضية.

ويقوم فريق الرئيس الأمريكي جو بايدن بمراجعة اتفاق إرساء السلام الذي أبرمته حكومة سلفه دونالد ترامب مع طالبان في فبراير/ شباط 2020. ويقضي الاتفاق بمغادرة جميع القوات الأمريكية والقوات المتحالفة أفغانستان بحلول الأول من مايو أيار.

وقال متحدث باسم الشرطة في إقليم قندهار الجنوبي، يوم السبت، إن انفجارا نجم عن عربة همفي محملة بالمتفجرات استهدف موقعا للشرطة، ما أدى إلى إصابة سبعة من أفرادها.

وقالت وزارة الدفاع الأفغانية إن "18 إرهابيا من طالبان قتلوا وأصيب تسعة آخرون " في عملية في منطقة أرغنداب بإقليم قندهار مساء أمس الجمعة.

وقال متحدث باسم الشرطة: "إن انفجارا استهدف قائد الشرطة في منطقة تشابا دارا بإقليم كونار الشرقي، ما أدى إلى مقتل أربعة من أفراد الشرطة بينهم القائد، وأدى انفجار قنبلة على جانب طريق إلى إصابة ثلاثة مدنيين في جلال آباد عاصمة إقليم ننكرهار الشرقي."

اخر الأخبار