"أمد للإعلام" يرصد آراء المواطنين في غزة حول التسجيل للانتخابات- فيديو

تابعنا على:   14:30 2021-02-14

أمد/ غزة: تجولت كاميرا "أمد للإعلام"، يوم الأحد، في مراكز التسجيل للانتخابات لأخذ أراء المواطنين حولة اقبالهم للمرحلة المقبلة.

وأكدوا المواطنين، بأن قرار الانتخابات الفلسطينية لتوحيد شطري الوطن الضفة الغربية وقطاع غزة، بشكل سليم أمام العالم.

وأكدوا المواطنين، بأنه يتوجب على الكل الفلسطيني أن يلتزم بقرار العملية الانتخابية، والانتقال السلمي الناجحين في هذه الانتخابات؛ لكي يتم احتواء الوطن ككل، وإنهاء الانقسام الفلسطيني.

وفي وقت سابق، أعلنت لجنة الانتخابات المركزية، أن عدد المسجلين للانتخابات الفلسطينية 2021، بلغ 2.48 مليون مواطن ومواطنة حتى صباح يوم الأحد، يشكلون ما نسبته 88.3% من أصحاب حق التسجيل؛ وفق إحصائيات جهاز الإحصاء المركزي.

وذكرت اللجنة في بيان صحفي، أن طواقم التسجيل المتنقلة أضافت نحو 25 ألف مواطن ومواطن للسجل الانتخابي، إضافة إلى 250 ألفا سجلوا ذاتيا من خلال موقع اللجنة الإلكتروني، إضافة إلى 850 مسجلين بشكل ورقي في مكاتب المناطق الانتخابية.

وبينت لجنة الانتخابات أن أولى مراحل العملية الانتخابية؛ المتمثلة في تسجيل الناخبين انطلقت يوم الأربعاء الماضي وتستمر حتى الثلاثاء المقبل 16 شباط الجاري، وخلالها يعمل 300 فريق تسجيل ميداني في جميع المحافظات إلى جانب مراكز الاستعلام والتسجيل البالغ عددها 80 مركزا افتتحتها اللجنة في جميع المناطق الانتخابية، بالإضافة إلى استمرار التسجيل الإلكتروني من خلال موقع اللجنة (www.elections.ps).

وأكدت اللجنة أن عملية التسجيل الحالية تشمل الانتخابات التشريعية والرئاسية، وأنه لن يعاد فتح باب التسجيل مجددا قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في 31 تموز المقبل، مشددة على أن التسجيل شرط أساسي للسماح بالمشاركة في الانتخابات ترشحا واقتراعا.

اخر الأخبار