رحيل المناضل الأمريكي الأممي ريتشارد ريلي

تابعنا على:   16:22 2021-02-17

لواء ركن/ عرابي كلوب

أمد/ يوم الاثنين الموافق 17 / 2 / 2020م رحل المناضل الأمريكي / ريتشارد ريلي من كبار المدافعين عن الحق الفلسطيني بدولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف والذي ستبقى بصماته ونضاله لدعم شعبنا في قلوب أبناء فلسطين في أمريكا والوطن.

المناضل الأممي الأمريكي فلسطيني الانتماء ناضل لدعم شعبنا الفلسطيني في حقه بدولته المستقلة، صديق فلسطين من خلال نشاطاته الكثيرة ودفاعه عن القدس وفضحه للجرائم الصهيونية، فهو مؤسس حركة التضامن الأيرلندية الفلسطينية في الولايات المتحدة الأمريكية.

ريتشارد ريلي المناضل الأمريكي الصلب والملتزم بقضايا التحرر وحقوق القضية الفلسطينية الصادق الصدوق ومن أبرز وجوه الحركة التقدمية واليسار على الساحة الأمريكية، لم يتخلف عن مظاهرة أو اعتصام دعماً للحق الفلسطيني، كان أول الحضور وفي طليعة المسيرة عندما كان يتخلف المدعوون والطارئون على العمل الوطني الجماهيري على الساحة الأمريكية، حيث ترك خلفه مجاميع شبابية أمريكية تحمل رايته وتشير على طيب خاطره.

زار فلسطين واعتقلته سلطات الاحتلال الاسرائيلي ومنعته من دخول فلسطين.

لم يتوانى عن التواجد في مظاهرات أو وقفات واعتصامات جاليتنا الفلسطينية في عز الصيف وصقيع برد شيكاغو القاسي وفي العمل الدائم والإصرار على رفض كل الصفقات وآخرها صفقة القرن لأنها لا تلبي طموحات شعبنا الفلسطيني في تحقيق الاستقلال والسيادة والحرية.

المناضل الأمريكي/ ريتشارد ريلي رمز وطني أمريكي وعالمي يترجل وخسارة قاسية لنضال شعبنا على الساحة الأمريكي.

يوم إعلان الرئيس محمود عباس في الأمم المتحدة وفي عز صقيع شيكاغو كان يشارك أشبالنا ونسائنا ورجالنا في إضاءة الشموع في وسط شيكاغو فرحا بإعلان الدولة هو وأصدقائه ومناصريه.

يوم الثلاثاء الموافق 18 / 2 / 2020م تم تشييع جثمانه في مدينة شيكاغو ملفوفاً بالعلم الفلسطيني بحضور ممثلين عن الجالية العربية والنقابات العمالية وزوجته السيدة (كيرستين فاينز) حيث جرت مراسم إلقاء نظرة الوداع الأخيرة على جثمانه ومن ثم دفن في مقبرة (والدهايم فورست هوم) بمدينة شيكاغو وألقيت العديد من كلمات الوداع.

لقد مضى معظم حياته مناضلاً حراً ومدافعاً عن القضية الفلسطينية وعن قضايا الشعوب وحركات التحرر في العالم، فلسطين اليوم تفقد أحد أبرز الأصوات المدافعة عن الشعب الفلسطيني في أصعب المراحل، الأوفياء لا يمكن أن ننساهم.

لروحه الرحمة والسلام.

ونعت حركة فتح اقليم الولايات المتحدة الأمريكية المناضل الأمريكي الأممي مشيدة بمناقب الفقيد في مناصرته للقضية الفلسطينية.

ونعى رئيس دائرة شؤون المغتربين في (م. ت. ف) المناضل الأمريكي الأيرلندي ريتشارد ريلي حيث تقدم من عائلة الفقيد ورفاقه بأحر عبارات المواساة والتعازي على رحيله الذي شكل خسارة كبيرة للقضية الفلسطينية التي كان من أشد المدافعين عنها وكرس حياته من أجلها مناضلاً ومكافحاً دفاعاً عن حقوق شعبنا الفلسطيني، رافضاً السياسات الأمريكية بحق الشعب الفلسطيني وسوف تظل ذكراه في قلوبنا ونسير على خطاه ومبادئه التي ناضل لأجلها حتى تحقيق النصر.

اخر الأخبار