الخارجية الفلسطينية تدين جريمة إغراق أراضي المزارعين شرق غزة

تابعنا على:   15:43 2021-02-18

أمد/ رام الله: دانت وزارة الخارجية الفلسطينية، إقدام قوات الاحتلال على اغراق مئات الدونومات الزراعية شرق حي الشجاعية بمدينة غزة بواسطة فتح عبارات مياه الامطار، مما أدى إلى تدمير تلك الأراضي واوقع خسائر كبيرة للمزارعين، علما بأنها المرة الثانية التي ترتكب فيها قوات الاحتلال هذه الجريمة خلال شهر.

واعتبرت الوزارة، أن اغراق الاراضي الزراعية شرق مدينة غزة جريمة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى يحاسب عليها القانون الدولي، وهي جزءا لا يتجزأ من اعتداءات الاحتلال المتواصلة وحربه المفتوحة ضد وحصاره الظالم على شعبنا في قطاع غزة، بهدف تكريس فصله عن الضفة الغربية المحتلة ومحاولة تركيعه، وهو ما يؤدي إلى مزيد المعاناة والآلام والعذابات التي تتكبدها الاسر الغزية وأجيالها.

وحملت الحكومة الاسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن تلك الجريمة، مطالبة المنظمات والمؤسسات الدولية المختصة الخروج عن صمتها وادانة هذا الإعتداء، واتخاذ ما يلزم من الاجراءات التي يفرضها القانون الدولي لتوفير الحماية لشعبنا بما في ذلك حماية المزارعين الفلسطينيين وارضهم وزراعتهم ومحاصيلهم.

من جهة أخرى، طالبت الوزارة المدعية العامة للجنائية الدولية بسرعة الاعلان عن فتح تحقيق رسمي في جرائم الاحتلال، بما فيها جرائمه ضد شعبنا في قطاع غزة.

اخر الأخبار