الأونروا توضح تفاصيل إلغاء الكابونة الصفراء واعتماد السلة الغذائية الموحدة

تابعنا على:   16:20 2021-02-20

أمد/ غزة: أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، بأنه تم إلغاء "الكابونة الصفراء"، موضحة أنه سيتم البدء في تطبيق نظام السلة الغذائية الموحدة لجميع اللاجئين المستفيدين في قطاع غزة.

وذكر عدنان أبو حسنة المستشار الإعلامي لوكالة الغوث، أنه لن يكون هناك كابونة بيضاء أو صفراء إنما بيضاء وموحدة للجميع.

ويشار إلى أنه كانت الأونروا، قد أعلنت بأنه سيتم البدء في توزيع المساعدات الغذائية (الكابونات) دورة رقم 1 لعام 2021، يوم الأحد 21 فبراير الجاري؛ وذلك وفق النظام الجديد (الكابونة الموحدة).

وأوضح أبو حسنة، أنه سيتم إضافة 10 كيلو جرام من مادة الطحين لكل فراد خلال هذه الدورة، معتبرًا أن "هذا النظام يهدف إلى إيجاد نظام أكثر عدالة".

وأشار إلى أن هناك عشرات الآلاف من العائلات تنتظر منذ فترة طويلة الانضمام إلى هذا النظام (الكابونات)، مبينًا أنه "تم ضم آلاف اللاجئين الجدد حتى 15 يناير الماضي والكثير من العائلات التي تم تحديث بياناتها.

ولفت أبو حسنة، إلى أن الأونروا ترى أن هذا النظام سيكون أكثر عدالة؛ لأن هناك عشرات الآلاف لا يمكن أن يستمروا بدون تلقي أي مساعدات لمدة سنوات.

كما رأى أن عدد المستفيدين من "الكابونات" حاليًا يبلغ مليون و140 ألف لاجئ، فيما من المتوقع ارتفاعه وفق نظام "السلة الغذائية الموحدة" إلى مليون و200 ألف، أي بزيادة حوالي 60 ألف لاجئ.

ونوه أبو حسنة، أنه تم رفع موظفي الأونروا الذين كانوا يستفيدون من "الكابونات"، مبينا أن هذا الموضوع انتهى.

اخر الأخبار