"خضوري" تستقبل سفير جمهورية نيكاراغوا لبحث سبل التعاون الأكاديمي - صور

تابعنا على:   23:09 2021-02-22

أمد/ غزة: استقبل رئيس جامعة فلسطين التقنية خضوري أ.د نور الدين أبو الرب سفير جمهورية نيكاراغوا لدى دولة فلسطين روبرتو موراليس، ضمن وفد مرافق من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وجاءت الزيارة لبحث سبل التعاون البحثي والأكاديمي بين جامعة خضوري والجامعات في نيكاراغوا، وذلك بحضور نواب الرئيس ومساعديه وعمداء الكليات.

ورحب أ.د أبو الرب بالضيف، معبرا عن سعادته لاستقبال سفير جمهورية نيكاراغوا التي سطرت العديد من المواقف السياسية الداعمة للشعب الفلسطيني في تاريخ القضية الفلسطينية، وقدم نبذة تعريفية عن الجامعة موضحا تميزها على الصعيدين التقني والزراعي.

وأكد أبو الرب أن الجامعة تحرص على بناء علاقات شراكة محلية ودولية متينة في مجال البحث العلمي والتبادل الأكاديمي، مبديا استعداد الجامعة لإبرام اتفاقية تعاون مشترك تتضمن التبادل الأكاديمي للكادر والطلبة، والبحث العلمي والتكنولوجيا الزراعية.

بدوره عبر السفير موراليس عن امتنانه لهذه الدعوة، مبينا أنه بصدد بناء جسور تعاون في قطاعي التعليم العالي والبحث العلمي بين البلدين، وخاصة في مجال التعليم التقني والزراعي، مشيدا بالكفاءات البشرية والتقنيات الزراعية التي تتميز بها فلسطين على مستوى المنطقة، مبينا أن حكومة نيكاراغوا تضع التعليم العالي وتطوير القطاع الإنتاجي الزراعي ضمن الأولويات في الخطط التطويرية المستقبلية، آملا الاستفادة من خبرات الجامعة ومقوماتها لتطوير هذه المجالات في جمهورية نيكاراغوا.

وخلال الزيارة اجتمع السفير موراليس بعميدة كلية العلوم والتكنولوجيا الزراعية د. نسرين التميمي، والكادر الأكاديمي للكلية، حيث قدمت عرضا تعريفيا عن الكلية، وأقسامها، والبرامج التي تقدمها في درجتي البكالوريوس والماجستير، مبينة اهتمام الجامعة في التطبيق العملي إلى جانب التعليم النظري، عبر مجموعة من المرافق والمختبرات المتخصصة في التكنولوجيا الزراعية، بالإضافة إلى رزمة من المشاريع الدولية المميزة التي تشارك بها الجامعة وتختص في البحث العلمي وتطوير المناهج الأكاديمية، مشيرة إلى أن الكلية تضم العديد من الكفاءات العلمية التي ستسهم في إنجاح أهداف الاتفاقية المنوي توقيعها بين الطرفين.

البوم الصور

اخر الأخبار