كحيل: سننشر إجراءات الترشح في غضون أيام وعرضها للمواطنين

تابعنا على:   09:18 2021-02-23

أمد/ رام الله: ذكر المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل، أن اللجنة أقرت إجراءات تنفيذية للترشح وفق القانون، ونعمل حاليًا على مراجعتها، وسيجري نشرها وتعميمها على جميع الأحزاب.

وبيّن كحيل، في تصريحات إذاعية لصوت فلسطين، صباح يوم الثلاثاء، إلى أنّ هذه الإجراءات أقرت يوم الاثنين، وسيجري استعراضها على فصائل العمل الوطني والاحزاب. 

وتابع: "في غضون يومين أو ثلاثة أيام، سيجري نشر هذه الإجراءات وعرضها على المواطنين"، لافتًا إلى أنّ "القوائم التي ستنافس في الانتخابات لا يجب أن تنتظر حتى 20 آذار/ مارس، إنما يجب الاستعداد لذلك قبل الاعلان لفتح باب الترشح".

وأرف :"1090 مركز منتشرًا في الضفة الغربية وقطاع غزة لعرض سجل الناخبين، وبامكان المواطنين تقديم الاعتراضات خلال فترة العرض".

وفيما يتعلق بالرقابة على الانتخابات، أوضح أنه لا يوجد موعد محدد لوصول الخبراء الأوروبيون، المفترض أنهم سيراقبون على الانتخابات، إلى الأراضي الفلسطينية حتى هذه اللحظة. 

وأكد كحيل، أننا نعتمد بشكل يومي مراقبين وصحافيين للمراقبة والاشراف على الانتخابات من جميع المناطق، ويجري إبلاغ كل تم الموافقة على طلبه فور اتخاذ القرار. 

اخر الأخبار