7 خطوات تساعدك للحصول على الرشاقة

تابعنا على:   16:53 2021-02-24

أمد/ تفاجأ المرأة رغم التزامها بنظام غذائي لإنقاص الوزن، بثبات وزنها لفترة، مما يجعلها تشعر باليأس وتعود مرة أخرى لتناول الأطعمة الدسمة والحلوى التي تسببت لها في زيادة الوزن، ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال اتباع رجيم لتحريك الوزن الثابت، من خلال تنفيذ خطوات، نتعرف عليها في هذا التقرير.

رجيم لتحريك الوزن الثابت.. تناول المزيد من الألياف

تساعد الأطعمة الغنية بالألياف على التخلص من الوزن الزائد بالجسم، وبالتالي التخلص من مشكلة ثبات الوزن، من خلال تناول بعض الأطعمة وهى 30 جراما من الألياف يوميًا من الفواكه الطازجة والخضراوات والحبوب الكاملة، ودقيق الشوفان والمكسرات والبذور (اللوز والجوز والفول السوداني والكتان وبذور الشيا)، والتوت والفول والبازلاء والفاصوليا السوداء والحمص، والتفاح، والتوت، وفقاً لما ذكره موقع "eat this".

رجيم لتحريك الوزن الثابت .. الشاي الأخضر

فوائد الشاي الأخضر عديدة منها التخلص من الوزن الزائد بالجسم، لذلك ينصح بتناول كوب من الشاي الأخضر يومياً لحرق الدهون بالجسم.

رجيم لتحريك الوزن الثابت ..التقليل من الملح

الإفراط في تناول الملح، يؤدى إلى احتباس الماء في الجسم، لذلك ينصح بتقليل تناول الملح في الطعام، واستبدال الوجبات الخفيفة مثل كيس من رقائق البطاطس ببيضة مسلوقة وقطعة من الفاكهة .

رجيم لتحريك الوزن الثابت ..تناول اللوز

فوائد اللوز عديدة منها تحريك الوزن الثابت بالجسم، من خلال تناول بعض من اللوز بحجم كف اليد، قبل ممارسة التمارين الرياضية، مما يساعد على حرق المزيد من الدهون والكربوهيدرات أثناء التدريبات الرياضية.

رجيم لتحريك الوزن الثابت ..شرب الماء

ينصح بالإفراط في شرب الماء خلال اليوم، حيث يساعد على التخلص من الملح الزائد بالجسم والشعور بالشبع، وبالتالي إنقاص الوزن، ويساعد أيضاً على ترطيب الجسم.

رجيم لتحريك الوزن الثابت ..شرب الماء قبل الطعام

ينصح بشرب كوب أو كوبان من الماء قبل تناول الطعام، مما يساعد على الحد من السعرات الحرارية وبالتالي يعمل على إنقاص وزن الجسم الزائد.

رجيم لتحريك الوزن الثابت ..تناول البروتين بانتظام

يفضل تناول الأطعمة التي تحتوى على بروتين بإنتظام، حيث تساعد على الشعور بالشبع، وبالتالي التقليل من تناول الطعام، كما يساعد على حرق الدهون بالجسم، ومن الأطعمة التي تحتوى على البروتين، مثل اللحوم الحمراء وصدور الدجاج .

كلمات دلالية

اخر الأخبار