دوافع "واتساب" لتبني سياسة خصوصية جديدة.. تفاصيل

تابعنا على:   19:35 2021-02-24

أمد/ استجابة لموجة من ردود الأفعال الغاضبة، تخللتها انتقادات شديدة حول العالم، مدد تطبيق "واتساب" في يناير الماضي الموعد النهائي الذي يجب بحلوله موافقة مستخدميه على سياسته الجديدة بشأن "الخصوصية"، إلا أن الأيام القليلة الماضية تشير إلى عزم التطبيق المضي قدما في الشهور المقبلة على تطبيق سياسته الجديدة بغض النظر عن النتائج المترتبة على هذه الخطوة.

وأبلغ "واتساب" مستخدميه الذين يتخطى عددهم 2 مليار شخص حول العالم، في يناير، أنه يجهّز سياسة جديدة للخصوصية، قد يتبادل بموجبها بيانات المستخدمين مع الشركة الأم "فيسبوك".

واعتبرت هذه الخطوة من جانب عدد كبير من مستخدمي التطبيق، تهديدا لخصوصيتهم، ومصدر انتهاك محتمل لها.

كما يمثل الإجراء انقلابا في موقف "فيسبوك"، الذي استحوذ على "واتساب" مقابل 19 مليار دولار عام 2014، بعد تعهده بعدم مشاركة بيانات مستخدمي "واتساب".

وتأتي خطوة "فيسبوك" بدافع تعظيم الربح عبر السماح للمعلنين بالتواصل مع زبائنهم عن طريق "واتساب" أو حتى بيع منتجاتهم مباشرة عبر المنصة.

وأعلن "واتساب" منع الرافضين لشروطه الجديدة من استعمال حساباتهم اعتبارا من 8 فبراير الجاري، قبل أن يرجئ دخول الشروط الجديدة حيز التنفيذ إلى 15 مايو المقبل، في خطوة أوضح التطبيق أنها ترمي إلى الوقوف في وجه حملات التضليل بشأن القواعد الجديدة.

وأوضح "واتساب" أنه سيشارك البيانات المتعلقة بكيفية تفاعل الشخص مع الشركات الإعلانية والتجارية، دون أن يكون لذلك أي تأثير على المحادثات الشخصية.

وفي أحدث تدوينة، أوضح "واتساب" أنه سيبدأ في تذكير المستخدمين بمراجعة التحديثات والموافقة عليها لمواصلة استخدام المنصة.

كلمات دلالية

اخر الأخبار