غزة: "سفراء الطاقة" ينظمون رحلة ترفيهية للمصابات والناجيات من مرض السرطان - صور

تابعنا على:   07:55 2021-03-01

أمد/ غزة: نظم فريق سفراء الطاقة  رحلة ترفيهية للنساء المصابات و الناجيات بمرض السرطان "cancer " اختتام لورشات العمل لحبي أنت التي بدأت من نهاية 2020,

وتضمنت الرحلة العديد من الأنشطة العلمية الترفيهية و التفريغ النفسي ووجبة غذاء وفق نمط غذائي وصحي , وكانت الرحلة يوم أمس السبت الموافق 27-2-2021 في جمعية التراث الفلسطيني بجوار جامعة القدس المفتوحة ببيت لاهيا .

وبدأ برنامج الرحلة بدخول أحد قاعات جمعية التراث حيث تم الترحيب بالنساء المصابات والناجيات من مرض السرطان ,والتأكيد على دعمهم وتحفيزهم ورفع معنوياتهم النفسية , وتوخي  إجراءات الوقاية والحماية  كما تناول البرنامج  التعريف بفريق سفراء الطاقة كلا باسمه ولقبه .

بعد قراءة القرآن من قبل أحد سفراء الطاقة ,و تأدية السلام الوطني الفلسطيني .. قامت الدكتورة " منى صيام " الحاصلة على دكتوراة مهنية في البرمجة  اللغوية العصبية ،و معالج بالطاقة من اكاديمية الطب التكميلي التابع لمنظمة الصحة العالمية  ..   بالترحيب بالنساء جميعهم و أيضا بفريقها سفراء الطاقة والتأكيد على جهودهم المرموقة في إتمام هذه الرحلة , كما تطرقت الى المفاهيم الاكاديمية العلمية الخاصة بمرض السرطان وكيفية التعامل مع هذا المرض الخبيث.

وأشارت الدكتورة \ منى صيام الى أنه بالمقدور تجنب العلاج الكيماوي الذي يرهق جسد المريض والاستعاضة عنه ببعض السلوكيات النفسية والغذائية من شأنها أن السرطان وتحد من انتشاره الجنوني في جسد المريض , كالابتعاد عن الضغوطات النفسية والحياتية والاسترخاء الذهني والنفسي واتباع نظام غذائي صحي  ..مع اتباع جلسات و تقنيات العلاج بالطاقة مثل تقنية الريفلكسولوجي و السي جوك و تقنية كسرة القلب و الذي اعترف بها مؤخرا بالطب الحديث ..

كما قام الحضور  بالذهاب للحديقة الخارجية الموجودة داخل جمعية التراث لتقديم العديد من الأنشطة الترفيهية وجلسات الاسترخاء والتفريغ النفسي ,حيث قامت الدكتورة بمعالجة الحالات المصابة على مرآى من الناس ولاقت قبولا من الحضور الكرام .

في نهاية اللقاء تم تقديم الأكل الصحي والغذائي المتبع في مطبخ الدكتورة "منى صيام " ويحتوي على فطيرة التفاح الصحية المدة بالشعير والنباتات الطبيعية دون احتوائها على السكر ومشتقاته ,والمفتول المعمول يدويا ايضا بالشعير و"اليخني " المحتوي على القرع والخضروات , و أيضا السلطات والفواكه وورق العنب وعصير الكركديه .

فالشكر موصول لكل الأطر المساهمة في إنجاح هذه الرحلة و شكرا لجمعية التراث الفلسطيني  و رئيسها أ.أبو باسل الصليبي،وتحية خاصة لفريق سفراء الطاقة  ولجميع السيدات المشاركات .